حقيقة إيقاف شيكابالا 8 مباريات بعد خناقة حسين الشحات في كأس السوبر

كشف الإعلامي كريم حسن شحاتة، تفاصيل المشادة التي شهدتها مباراة السوبر المصري التي أقيمت في الإمارات يوم الجمعة الماضية وفاز بها الأهلي بهدفين بدون مقابل وتوج باللقب، بين اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب نادي الزمالك وحسين الشحات لاعب النادي الأهلي بعد انتهاء اللقاء.

وقال كريم حسن شحاتة في تصريحات ببرنامجه كورة كل يوم على قناة الحياة، أن المشادة بدأت عندما توجه اللاعب علي معلول للمقصورة الرئيسية بالاستاد للاحتفال بالهدف الثاني في مرمى الزمالك وهو حق مكفول لأي لاعب، مضيفا أن ” علي معلول رفع علامة رقم واحد وأشار إلي شعار النادي الأهلي علي قميصه احتفالا بالهدف ليرد شيكابالا عليه بإشارة لرقم ثلاثة أي أن النادي الأهلي حقق المركز الثالث في بطولة الدوري الموسم الماضي بينما حقق الزمالك اللقب وهو ما أثار غضب الجماهير”.

وأضاف، أن بعدها بدأ حسين الشحات لاعب الأهلي بتبادل لفظي ومشادة كلامية هذا ما حدث في نهاية المبارة، مضيفا  أن هذه اللقطة كانت الأسوأ في المباراة التي كانت في مجملها رائعة بعيدا عن فوز الأهلي أو خسارة الزمالك”.

وكان اللاعب حسين الشحات قد  كشف تفاصيل الواقعة في فيديو بعد  المباراة، حيث أكد  أنه تفاجئ بتوجيه السباب من شيكابالا ولم يكن يتوقع أنه يسبه عندما سأله من تقصد، رد عليه بأنه يقصد هو بدون أي رد فعل من الشحات.

حقيقة إيقاف شيكابالا 8 مباريات بعد خناقة حسين الشحات في كأس السوبر

عقوبات تنتظر شيكابالا

في نفس السياق كشف عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية، العقوبة المنتظرة على اللاعب شيكابالا بعد  إثارة جماهير الأهلي وتعمد الدخول معها في مناوشات،  حيث كتب العمايرة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “‏وفقآ للائحة عقوبة الاتحاد المصري عقوبة ارتكاب أى فعل من شأنه إثارة الجماهير إيقاف من 4 إلى 8 مباريات وغرامة مالية من 5 آلاف إلى 50 ألف جنيه”.

تقرير مراقب المباراة

وكشف الإعلامي كريم حسن شحاتة، أن مراقب مباراة كأس السوبر بين الأهلي والزمالك،  أدان كلا من محمود عبد الرازق شيكابالا واللاعب حسين الشحات بسبب أحداث المباراة، مضيفا “حسين الشحات وشيكابالا مهددان بالإيقاف، بسبب الأحداث التي شهدتها القمة في الامارات”.

يذكر أن الأهلي عاد  إلى منصات التتويج مرة أخرى بالفوز على الزمالك يوم الجمعة الماضية بهدفين بدون مقابل، حيث استغل اللاعب البرازيلي برونو سافيو خطأ لاعب الزمالك زكريا الوردي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ 39، ونجح اللاعب كريم فؤاد في تعزيز تقدم المارد الأحمر في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليتوج الأهلي باللقب الـ 12 في تاريخه.