اضربها كل يوم ومش هتندم.. فاكهة خارقة تحارب 7 أمراض خطيرة وتعزز مناعة الجسم

تعد فاكهة «الكاكا» من أبرز الفاكهة الصحية التي يتناولها الإنسان، بسبب أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمواد المضادة للسرطان، فهي تساعد الجسم على محاربة أمراض خطيرة بشكل أكثر فعالية، وتحميه عمومًا من الأمراض العديدة، وذلك حَسَبَ دراسة حديثة نشرها موقع هيلثي المتخصص.

اضربها كل يوم ومش هتندم.. فاكهة خارقة تحارب 7 أمراض خطيرة وتعزز مناعة الجسم

أبرز الأمراض التي تحاربها فاكهة «الكاكا»:

1 – السرطان

تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات (Vitamin A & C)، بالإضافة إلى بعض المركبات الفينولية، التي تحارب الخلايا السرطانية والأورام الخبيثة.

2 – تنظيم عمليات الأيض

تحتوي  على عناصر غذائية بها فيتامينات ب المعقدة، بالإضافة إلى نسب كبيرة من حمض الفوليكومادة الثيامين، وهي مواد تساعد على تنظيم عمليات الأيض.

3 – أمراض القلب والدم

تحتوي على البوتاسيوم، ما يساعد الجسم في خفض ضغط الدم، ويزيد من كمية الدم المتدفق، ما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والدم.

4 – الإمساك والقولون

تحتوي على 80 % من احتياج الجسم اليومي لفيتامين ج، وتعزز من صحة جهاز المناعة بشكل طبيعي لأنها تعمل على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء لتعد خط دفاع ضد الميكروبات، والجراثيم، والالتهابات، لأنها تحتوي على الألياف التي تساهم في تسهيل حركة القناة الهاضمة، وعمليات تصريف وإخراج الفضلات عبر البراز، وزيادة إفراز الأنزيمات الهاضمة، وتحمي من سرطان القولون والمستقيم.

5- إيقاف الشيخوخة المبكرة

تحتوي على فيتامين أ، والبيتا كاروتينات، واللوتين، التي تساعد الجسم على التقليل من اضطرابات عمليات الأكسدة الداخلية، التي تسبب الشيخوخة المبكرة للجسم، وتمنع ظهور التجاعيد والبقع، والإصابة بمرض الزهايمر، والتعب والإرهاق الدائمين، وضعف العضلات.

6 – فقدان البصر

تحتوي على مادة الزياكسانثين(Zeaxanthin)  وهي إحدى أفراد عائلة فيتامينات ب المعقدة، التي تفيد صحة النظر والعينين، وتقلل من فرص الإصابة بالعمى الليلي.

7- السمنة

تحتوي على عناصر غذائية تعمل على تقليل امتصاص الجسم للدهون من الغذاء، ومن ثم خسارة الوزن، حيث تعزز من صحة جهاز المناعة وتساعد على الهضم.