فرحة كبيرة لكل الموظفين .. قرار عاجل وهام من الحكومة لمن يرغب في أن يتقاعد ويقدم على معاش مبكر ومفاجأة بشأن مكافأة نهاية الخدمة

تحرص الدولة في الفترة الحالية على إصدار القوانين والقرارات التي تضع أسس للكثير من الأمور والتي كانت هي محل جدل في الأعوام الطويلة السابقة، ومن أبرز القوانين التي وضعت في هذا العام والذي استقبله الكثير من المواطنين بالسعادة والفرحة هو قانون العمل الجديد 2022، حيث تم حل الكثير من القضايا المهمة المتعلقة بمصلحة العمال و الموظفين والتي كانت تعيق الموظفين بصورة كبيرة وتضمن قانون العمل الجديد 2022 على مميزات كثيرة منحت للموظفين سوف نتحدث عنها من خلال موقع كورة في العارضة.

المعاش المبكر و مكافأة نهاية الخدمة

تضمن قانون العمل الجديد 2022 لهذا العام على بعض المميزات، ولعل من أهم مميزات قانون العمل الجديد 2022 مايلي:

  • سن التقاعد هو 60 سنة، ويحق إنهاء عقد العمل من قبل صاحب العمل عند وصول العامل 60 سنة، في حالة عدم وجود مدة محددة في العقد.
  • بالإضافة إلى ذلك،  يتم إعطاء العامل مكافأة بعد 60 عام وتكون نصف شهر لسنوات الخمس الأولى منذ بداية العمل،  وشهر واحد لبقية سنوات العمل.
  • يتم تحويل عقد العمل المؤقت لدائم أثناء أربع سنوات فقط.
  •  لا يحق الاستغناء عن العامل من قبل جهة العمل دون الرجوع للمحكمة العمالية.

قانون العمل الجديد 2022

وضع رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قانون العمل الجديد 2022، وقد نص هذا القانون على العديد من المواد التي تتضمن حقوق وواجبات الموظف في مختلف قطاعات الدولة، من أهم وأبرز القرارات التي اتخذتها الدولة تبعًا لقانون الجديد للعمل 2022، هو إلغاء استمارة ستة، حيث أنها  كانت تسبب إزعاج وقلق شديد للعمال والموظفين في جميع القطاعات، بالإضافة إلى ذلك بعض الموظفين طوال الوقت كانوا في حالة قلق من أن يتم الاستغناء عنهم من قبل صاحب العمل.