مفاجأة صادمة.. منتخب عربي مهدد بالاستبعاد من كأس العالم بسبب الحكومة

كشفت تقارير صحفية فرنسية، مفاجأة صادمة للجمهور الكرة في الوطن العربي، حيث أعلنت أن منتخب تونس الأول لكرة القدم مهدد بالاستبعاد من بطولة كأس العالم المقرر إقامته في قطر في الفترة من 20 نوفمبر المقبل حتى الـ 18 من شهر ديسمبر المقبل، حيث يستعد منتخب نسور قرطاج للمونديال باستعدادات قوية.

وقال صحيفة  Le Parisien الفرنسية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، قد يلجأ لاستبعاد منتخب تونس من كأس العالم المقبلة بسبب التدخل الحكومي في الشؤون الرياضية بالبلاد، وهو الأمر الذي يرفضه الفيفا ويجرمه ويتعرض الاتحادات في الدول لكرة القدم للحل والإيقاف حسب قرار الفيفا.

تصعيد هذا المنتخب بدلا من تونس

وتوقعت تقارير أنه في حالة استبعاد المنتخب التونسي أو أي منتخب من كأس العالم سيكون المنتخب الإيطالي هو الأوفر حظا للمشاركة بما قدم لكرة القدم وبما يمثله من ثقل للبطولة وقوة، ولكن لم يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أي قرار رسمي في هذا الشأن على الرغم من اقتراب انطلاق البطولة.

مفاجأة صادمة.. منتخب عربي مهدد بالاستبعاد من كأس العالم بسبب الحكومة

وتواجه كرة القدم في تونس فترة صعبة، بعد أن تم تأجيل انطلاق بداية الدوري التونسي لكرة القدم في آخر شهر سبتمبر الماضي، وذلك بسبب قرار إعادة نادي هلال الشابة من جديد إلى دوري الدرجة الأولى على الرغم من هبوطه إلى الدرجة الثانية في الموسم الماضي، بقرار من المحكمة الرياضية الدولي والذي أثار خلاف كبيرا بين الاتحاد التونسي لكرة القدم ووزارة الرياضة في البلاد بما يمثل تدخل في الشؤون الرياضية في البلاد.

ويقع منتخب تونس في المجموعة الرابعة في مجموعات نهائيات كأس العالم مع منتخبات أستراليا وفرنسا والدنمارك، حيث يفتتح المنتخب مشواره مع الدنمارك في 22 نوفمبر، وبعدها تواجه أستراليا في 26 من الشهر نفسه، ومع فرنسا في الثلاثين من نوفمبر أيضا.