الناس دي هتركب ببلاش .. أوامر من ادراة السكك الحديدية باستقلال ” القطارات مجانا لهذه الفئات ” دون أى رسوم مالية .. واخرون تذكرة بنصف الثمن فقط

كشفت هيئة السكك الحديدية المصرية عن عدد من الفئات تستحق  ركوب القطارات مجانا  والركوب بنصف ثمن التذكرة لفئات آخرى طبقًا لما قررته وزارة النقل، للتخفيف عن تلك الفئات، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي, ويأتي ذلك طبقا لتعليمات  الرئيس عبد الفتاح السيسي، لذلك أعلنت السكة الحديد المصرية عن عدد من المواطنين لا يدفعون مقابل ركوب القطارات، وفئات أخرى يستحقون دفع تذكرة نصف الثمن، ويأتي ذلك انطلاقا من الدور الاجتماعي والأسري الذى تتبناه السكك الحديدية كهيئة خدمية لعدد من فئات المجتمع وتأتي هذه الفئات كالتالي.

فرمان بركوب هذه الفئات القطار مجانا

مصاب ومرضي الأورام السرطانية بأكملها حيث يحصل مرافق مريض السرطان على تذكرة مجانية من الهيئة  إذا كان المريض سنه أقل من 10 سنوات كما يتم صرف تصاريح سفر أيضا لمرضى الأورام السرطانية ،وتقوم هيئة السكة الحديد بإصدار كارت ذكى سنوي لهذه الفئات ,في حالة المريض المتجاوز عمره 10 سنوات يتم حجز له مقعد واحد فقط بالدرجة الثانية المكيفة دون المرافق معه , بالاضافة الى الأطفال الصم يستطيعون ركوب القطارات مجانا, أيضا الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم الـ 70 عاماً بالدرجات العادية مجاناً ويتم ذلك من خلال تقديم بطاقة الرقم القومي الشخصية سارية لإستلام تذكرة سفر بعد تدوين البيانات الشخصية.

فئات مسموح لهم  ركوب القطار  بنصف الثمن

جاءت هذه الفئات كالتالي وهم مصابي وأسر شهداء الشرطة حيث يمنح المصابين وأسر الشهداء والضحايا والمفقودين من الدرجة الأولى (الأب – الأم – الزوجة – الأبناء القصر) وذلك بموجب الكارنيه الصادر من صندوق تكريم الشهداء – مكفوفو البصر ومرافقيهم ومن هم من ذوي الهمم أيضا الهلال الأحمر والصليب الأحمر – ضباط الجيش والشرطة كل هؤلاء يدفعون نصف ثمن التذكرة فقط.