شبورة مائية وأمطار على هذه المناطق.. حالة طقس غدا الأحد 30 أكتوبر وفقا لبيان الأرصاد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الأحد حيث يتوقع أن تظهر الشبورة المائية على بعض المناطق ويكون هناك فرص لسقوط أمطار على بعض المناطق، كما يتوقع الخبراء أن تستقر درجات الحرارة على المستوى درجة الحرارة العظمي والصغرى، مع طقس غائم جزئيا على كثير من المناطق.

وأوضحت هيئة الأرصاد حسب بيان لها نشرته على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم، أنه من المتوقع أن يسود غدا طقس مائل للحرارة في ساعات النهار على القاهرة الكبري وعلى الوجه البحري وعلى مناطق شمال الصعيد، ويكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، وحار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، أما ساعات الليل فيكون لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على جميع أنحاء الجمهورية.

شبورة مائية وأمطار على هذه المناطق.. حالة طقس غدا الأحد 30 أكتوبر وفقا لبيان الأرصاد

شبورة مائية وأمطار على هذه المناطق

ويتوقع خبراء الأرصاد  أن تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري وعلى شمال الصعيد، ويكون الطقس غائم جزئيا على القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحري وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وعلى السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء،  وشمال وجنوب الصعيد.

كما يتوقع خبراء الأرصاد أن تكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث تصل إلى 30% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، أما حالة الملاحة البحرية فيتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة في البحر المتوسط وترتفع الأمواج بنسبة تتراوح بين متر إلى مترو ونصف، وتكون الرياح شمالية غربية، وفي البحر الأحمر تكون حالته معتدل وترتفع الأمواج بين 1.5 إلى مترين وتكون الرياح شمالية غربية أيضا.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة غدا فيتوقع أن تستقر ليكون الطقس مائل للحرارة نهارا ولطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره، وتتوقع الأرصاد أن تكون درجات الحرارة على النحو التالي:

شبورة مائية وأمطار على هذه المناطق.. حالة طقس غدا الأحد 30 أكتوبر وفقا لبيان الأرصاد