“فرمان جمهوري عاجل”.. صرف منحة بقيمة 180000 جنيه لهؤلاء الأشخاص من أصحاب المعاشات من ماكينة الصراف الآلي الـ ATM.. اعرف التفاصيل!! 

قامت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بإصدار قرارات هامة في الفترة الأخيرة على رأسها صرف منحة بقيمة 18000 جنيه لبعض الأشخاص من أصحاب المعاشات ويطلق عليها “منحة الزواج”، وللحصول على هذه المنحة ينبغي توافر بعد الشروط يكشف عنها نائب رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات السيد سامي عبد الهادي والذي قال أن الابنة تستطيع صرف هذه المنحة طالما كانت مستحقة للمعاش والتقديم سيكون بشكل إلكتروني تماماً دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي هيئة حكومية، مع إرسال جميع المستندات المطلوبة وإليك التفاصيل كاملة في سطور هذا التقرير.

صرف منحة الزواج

"فرمان جمهوري عاجل".. صرف منحة بقيمة 180000 جنيه لهؤلاء الأشخاص من أصحاب المعاشات من ماكينة الصراف الآلي الـ ATM.. اعرف التفاصيل!! 

تستطيع كل ابنه أو أخت أو ابن أو أخ صرف منحة الزواج بعد وفاة الوالد ووقف معاشه بعد الزواج طالما كانت الابنة وحيدة في ف تحصل على 2/3 المعاش بالضرب في 12 شهر، لكن إذا كان هناك أخت لها فسوف تحصل على 1500 جنيه فقط مضروبة في 12 شهر أي أنها سوف تأخذ منحة بقيمة 18 ألف جنيه مصري فقط لا غير، ولكن إذا كانت 3 أخوات حينها سوف تأخذ ربع المعاش مهما كانت قيمته مضروب في 12 شهر، مع العلم أن أقل قيمة لهذه المنحة هي 500 جنيه فقط لا غير والصرف يكون في أول 5 أعوام من الجواز فقط لا غير.

حالات وقف صرف المعاش

تتناول المادة رقم 105 من قانون المعاشات الجديد حالات وقف صرف المعاش والتي تتمثل في وصول الابن أو الأخ إلى عمر الـ 21 سنة أو وفاة صاحب المعاش نفسه، أو تزوج البنت أو الأرملة أو الأخت أو الزوج الأرمل.