لجميع الطلاب وأولياء الأمور .. حقيقة ” إلغاء أعمال السنة ” لجميع سنوات النقل الابتدائي والاعدادي والثانوي .. الحكومة تعلنها وتحسم الجدل بشأن هذا الأمر

لقد انتشرت الأخبار على مدار الساعات الماضية بشأن قيام وزارة التربية والتعليم بإلغاء امتحانات أعمل الفصل لكافة الصفوف الدراسية لسنوات النقل، ومن الجدير بالذكر انتشار العديد من الشائعات حول الدراسة والتعليم في الآونة الأخيرة؛ لذا تهتم الوزارة بإصدار بيانات رسمية إما بالتصديق أو التكذيب في الأخبار المتداولة، وذلك من أجل مصلحة جميع الطلاب، وتهيب الوزارة بجميع من يحرضون على انتشار الأخبار المغلوطة والشائعات.

حقيقة إلغاء أعمال السنة لصفوف النقل

لقد قامت الوزارة بنفي تلك الشائعات وأكدت أنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن إلغاء أعمال الفصل الدراسي، كما أنه لم تصدر أي قرارات بخصوص هذا الأمر، وشددت وزارة التعليم أنه سيتم تطبيق أعمال السنة على كافة الصفوف الدراسية حتى الصف الثاني الثانوي، وقد أشارت بأنه سيتم وضع الامتحان من قبل موجه كل مادة، وسيتم تعميمه على مستوى المدرسة؛ تحقيقًا للعدالة بين جميع الطلاب، وسيتم عقد الاختبار الأول في شهر أكتوبر، والثاني في شهر نوفمبر، ليحصل الطالب على الدرجة الأعلى.

وشدد مجلس الوزراء على وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية بضرورة تحري الدقة قبل نشر أي أخبار مغلوطة أو مشكوك في صحتها؛ منعًا لإثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، والتواصل مع الجهات المعنية والتأكد من أي أخبار يتم ترويجها.