تعطيل الدراسة أول الأسبوع وتأجيل امتحانات شهر أكتوبر.. بيان عاجل من التعليم لكشف الحقيقة

قامت عدد من الصفحات التعليمية على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر بعض الأخبار بشأن تأجيل الدراسة داخل المدارس اعتبارا من الأسبوع القادم، بسبب توقعات الأرصاد الجوية حول سقوط الأمطار مع حدوث حالة من التغييرات الجوية، كما تم تداول بعض الأخبار بشأن تأجيل امتحانات شهر أكتوبر 2022 لبداية نوفمبر أو نصفه في عدد من المدارس.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

التعليم تكشف حقيقة تعطيل الدراسة أول الأسبوع المقبل

وفى هذا الصدد قال مصدر مطلع بوزراة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أنه لا يوجد أي نية بشأن تعطيل الدراسة، كما قال المصدر أننا أوضحنا أكثر من مرة أن قرار تأجيل الدراسة من عدمه قرار ومسئولية المحافظين، وليس مسئولية وزارة التربية والتعليم، كما أنه لا تأجيل لاختبارات شهر أكتوبر الجاري، وأنها سوف يعقد وفق الجداول التي وضعتها المدارس في المنهج التعليمي المقرر لشهر أكتوبر الجاري.

حالة الطقس اليوم الجمعة الموافق 28 أكتوبر

الجدير بالذكر أن الأرصاد الجوية، قد أعلنت عن حالة الطقس اليوم الجمعة، حيث قالت أن مصر سوف تشهد أجواء مائلة للحرارة قليلا علي شمال البلاد نهارا، حيث من المتوقع أن تبلغ درجة الحرارة في القاهرة 27 درجة علي أن تتراجع درجة الحرارة الصغري وتصل إلى 19 درجة، كما يوجد فرصة لهطول الأمطار الطفيفة علي السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة، لافتة هئية الأرصاد الجوية إلى أنه لابد من ارتداء الملابس الخريفية أثناء فترة الليل والصباح الباكر، وخصوصا الأطفال وكبار السن بسبب برودة الجو.

حالة الطقس ودرجات الحرارة الأسبوع المقبل:

السبت الموافق 29 أكتوبر:

يشهد يوم السبت حدوث شبورة مائية في الصباح على عدد من الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار طفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متباعدة.

الأحد الموافق 30 أكتوبر الجاري:

أما بالنسبة لطقس الأحد فسوف يشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق التي تؤدي من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع هطول أمطار قليلة على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات مختلفة.

من الإثنين الموافق 31 أكتوبر حتى الأربعاء الموافق 2 نوفمبر:

بينما يشهد طقس الاثنين حتى الأربعاء سقوط أمطار طفيفة على مناطق من السواحل الشمالية، مع زيادة نشاط رياح بطريقة نسبية على عدد من المناطق في محافظة جنوب سيناء على فترات مختلفة.