بالزيادة الجديدة.. موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022

ينتظر أصحاب المعاشات الذين يزيد عددهم لأكثر من 10 مليون مستفيد بجميع محافظات الجمهورية، صرف معاشات شهر نوفمبر 2022 بالزيادة الجديدة التي أقرها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تصل إلى 300 جينه شهريا، حيث تقرر أن يتم صرفها بدءا من الشهر المقبل.

ومن المقرر أن يتم بدء صرف معاشات شهر نوفمبر 2022 بداية من يوم الثلاثاء المقبل الموافق الأول من نوفمبر لأكثر من 10.7 مليون صاحب معاش في كافة المحافظات، حيث يتم الصرف من خلال مكاتب البريد المختلفة أو من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في ربوع الجمهورية.

زيادة المعاشات 30% للذين يتقاضون ألف جنيه

من جانبه قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن الزيادة الجديدة في المعاشات تصل نسبتها 30% للذين يتقاضون ألف جنيه، بالإضافة إلى الزيادة التي تم إقرارها في شهر أبريل الماضي بنسبة 13%، مشيرا إلى أن ذلك يعكس مدى اهتمام القيادة السياسة وعلى رأسها الرئيس السيسي بأصحاب المعاشات.

بالزيادة الجديدة.. موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022

وأضاف رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية،  أن المنحة الجديدة التي تم إقرارها بواقع 300 جنيه مستمرة وغير محددة المدة، وسيتم بدء الصرف بداية من يوم الثلاثاء المقبل الأول من نوفمبر بالتزامن مع صرف معاشات نوفمبر، مشيرا إلى أن كل أصحاب المعاشات والمستفيدين سيصرفون المعاش، قائلا “تم تشكيل فريق عمل حتى يتم صرف المنحة، بالإضافة إلى المعاش أول نوفمبر2022، ولو واحد بياخد 1000 جنيه معاشه بعد المنحة الاستثنائية سيصبح 1300 جنيه وكما لو كانت زيادة معاشه 30%”.

وأضاف عوض أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بالوقوف جنب الفئات الأولى بالرعاية في المجتمع، وعلى رأسهم أصحاب المعاشات، وستكون معاشات نوفمبر متاحة بمختلف فروع بنك ناصر ، ومن خلال منافذ شركة فوري وعبر البريد المصري، وماكينات الصراف الآلي.