مصير أسعار العمرة بعد تعويم الجنيه.. غرفة شركات السياحة تكشف مفاجأة

كشف أيمن كامل عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، مصير أسعار العمرة والرحلات، بعد قرار البنك المركزي أمس الخميس برفع سعر الفائدة بنسبة 2%، وارتفاع سعر الدولار الأمريكي وجميع العملات مقابل الجنيه، وتخطى الدولار حاجز الـ 23 جنيها لأول مرة في تاريخه، حيث يتوقع أن ينعكس ذلك على جميع الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وقال عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن الشركات قررت وقف بيع برامج العمرة بشكل مؤقت بسبب غموض الموقف الحالي تجاه سعر الصرف ولحين تعديل الأسعار وفقا للزيادات الجديد في سعر العمرة، مشيرا إلى أن هناك ارتفاع مرتقب في أسعار العمرة بعد تغيير سعر العملاء خاصة الدولار والريال السعودي في مقابل الجنيه المصري.

قيمة الزيادة الجديدة في أسعار العمرة

وأشار كامل إلى أن الشركات تعمل في الوقت الراهن على إعادة تسعير برامج العمرة، على أن يتم إعلان الأسعار الجديد الخاصة ببرامج العمرة بداية من يوم الأحد المقبل 30 من أكتوبر الجاري، مضيفا أن هناك زيادة متوقعة لا تقل عن 3500 جنيه للمستوى الأقتصادي فأعلي وفقا للبرنامج والإقامة، ومن الممكن أن تصل لـ 5 آلاف جنيه بسبب رفع سعر تذكرة الطيران نتيجة التعويم.

مصير أسعار العمرة بعد تعويم الجنيه.. غرفة شركات السياحة تكشف مفاجأة

وأوضح عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، وصاحب شركة تعمل في العمرة، أن هناك بند ينص على أن زيادة في سعر الريال أو العملة يتحملها الشخص المعتمر، مضيفا ولكن بصفة عامة الوضع أصبح سيئا على الجميع خاصة أن سعر الصرف مذبذب من وقت إلى آخر حسب شركات السياحة العاملة في العمرة.

وكان البنك المركزي قد أصدر أمس الخميس حزمة قرارات استثنائية، تضمنت رفع سعر الفائدة 2% والغاء الاعتمادات المستندية في شهر ديسمبر المقبل، وإقرار نظام صرف مرن وتحديد سعر صرف الجنيه حسب العرض والطلب، وعلى الفور رفعت العديد من البنوك الفائدة على شهاداتها الادخارية، وصعد سعر الدولار في مستهل التعاملات.