يبدأ تطبيقه فورًا.. قرار رئاسي بصرف زيادة 300 جنيه لجميع الموظفين في القطاع العام والخاص بشكل ثابت مدي الحياة

قام السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء بالتأكيد على أن الحد الأدنى للأجور قد ارتفع إلى ثلاثة آلاف جنيه بعد أن كان ألفين وسبعمائة جنيه وقد أخبر نادر سعد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي المشهور شريف عامر في برنامج يحدث في مصر الذي يذاع على قناة إم بي سي مصر.

وقد أكد على أن العلاوة الاستثنائية يتم منحها لكل الدرجات الوظيفية بقيمة ثلاثمائة جنيه وتصبح جزء من المرتب وقد أضاف نادر سعد أن الثلاثمائة جنيه بالفعل أصبحت جزءا من المرتب الخاص بالشخص العامل بالدولة ومستمرة مدي الحياة ولا رجوع في هذا الكلام.

وسوف يطبق هذا الكلام من أول شهر نوفمبر أي الشهر القادم،وقد أضاف نادر سعد أن الدعم المالي المضاف على بطاقات التموين مائة إلي ثلاث مائة جنيه الذي تم تطبيقه من شهر سبتمبر الماضي وسوف يتم مده حتى شهر يونيو القادم بدلاً من شهر فبراير المقبل ٢٠٢٢.

وأكدت المصادر إنه تم إحالة تعديلات قانون الضريبة علي الدخل من خلال مجلس الوزراء لكي تعرض علي اللجان المتخصصة في البرلمان والتي تتضمن رفع الإعفاء الشخصي ضريبيا ليصل إلى 30 ألف جنيه سنويا بزيادة تصل إلي 6 ألاف جنيه حيث يستفيد منها الموظفون وأصحاب المهن الحرة،وقد تم تقدير الزيادة خلال العام المالي القادم بنحو 67 مليار جنيه من مخصصات الباب الأول للأجور وتعويضات العاملين بالدولة خلال العام 2023/2024 .