“بشرة خير لأصحاب المعاشات”.. التأمينات الاجتماعية تكشف موعد صرف العلاوة الاستثنائية بقيمة 300 جنيهًا .. شوف اسمك فيهم ولا لأ

كشف رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، اللواء جمال عوض، عن موعد صرف منحة استثنائية لأصحاب المعاشات، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث أكد رئيس التأمينات، على اهتمام الرئيس بأصحاب المعاشات، وذلك منذ توليه المسؤولية معقبا”أصحاب المعاشات في قلب وعقل الرئيس منذ توليه المسؤولية”، وفى هذا المقال سوف نبين لكم ابرز المعلومات عن هذه المنحة.

ماهى قيمة العلاوة الاستثنائية لأصحاب المعاشات:-

أكد اللواء جمال عوض، من خلال بيان رسمي، على قرار الرئيس السيسي بشأن إصدار حزمة رعاية اجتماعية جديدة للمصريين، ويكون منهم أصحاب المعاشات، وتكون قيمة المنحة الاستثنائية 300 جنيه يتم صرفها شهريا دون التقيد بفترة معينة تنتهي بعدها، وأشار بأن الرئيس يتابع كافة قضايا المواطنين، وبالأخص قضية دعم أصحاب المعاشات، وأوضح بأن المنحة تعادل نسبة 30% من قيم بعض أصحاب المعاشات التي تساوي 1000 جنيه، وذلك بخلاف الزيادة التي تم إقرارها في شهر أبريل الماضي بنسبة 13%.

 ماهو موعد صرف هذه المنحة:-

وضح اللواء بأن قرار صرف تلك المنحة سيبدأ بأول يوم في شهر نوفمبر المقبل 2022، حيث تعمل الهيئة حاليا على توفير صرف المعاشات مضافا اليه مبلغ المنحة المقررة أيضا، مؤكدا على أن هناك 10.7 مليون مستحق معاش في مصر، يحصلون على معاشات قدرت العام الماضي بـ294 مليار جنيه سنويًا، مشيرًا إلى أن تكلفة العلاوة الجديدة في حدود 31.5 مليار جنيه.