بشرى سارة من الحكومة.. رفع الأجور وهؤلاء سيحصلون على زيادة 600 جنيه في المرتب

قرارات كثيرة أعلنت عنها رئاسة مجلس الوزراء، لعل أهمها رفع الحد الأدنى للأجور لـ3000 جنيهًا بدلًا من 2700، وكذلك رفع رواتب العاملين بحصولهم على علاوة 300 جنيه، ووصفت على أنها قرارات ضمن حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة لكافة المواطنين، إلا أنه وفق التقارير الصحفية التي نشرت مؤخرًا فهناك فئة سوف تتمكن من الجمع بين زيادتين وستحصل على 600 جنيها.. فما هي؟

قرارات رئاسة الوزراء الأخيرة

أعلن رئاسة مجلس الوزراء عن رفع حد الإعفاء الضريبي إلى 30 ألف جنيه بدلا من 24 في السابق، بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للأجور، بجانب إقراره لعلاوة استثنائية لجميع العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات، وكذلك استمرار العمل بالأسعار السارية للكهرباء حتى تاريخ 30 يونيو 2023، وتوفير دعم مالي للأسر على بطاقات التموين حتى 30 يونيو المقبل، بتكلفة بلغت 67 مليار جنيه.

الجمع بين زيادتين

في سياق متصل، كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، في تصريحات تلفزيونية له عن الفئة التي سوف تتمكن بعد حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية التي أقرها مجلس الوزراء، من الحصول على زيادة 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، برفع الحد الأدنى للأجور والحصول على الزيادة المقررة.

المتحدث باسم مجلس الوزراء، قال إنه يمكن للمواطن الاستفادة من تلك الزيادة في الرواتب والمعاشات التي خرج بها قرار خلال ساعات يوم أمس، ممن سوف يحصلون على زيادة مخصصات بطاقة التموين، وبهذا يجمع بين الدعمين باعتباره الأولى بالحصول على مساعدات تلك الحزمة الاجتماعية.

موعد تطبيق زيادة المرتبات

سوف يتم رفع الحد الأدنى للأجور إلى 3 آلاف جنيه شهريا، بجانب إقرار علاوة استثنائية؛ لمجابهة غلاء المعيشة، على أن تصرف شهريا للعاملين في الدولة، اعتبارا من نوفمبر المقبل، في كافة الشركات التابعة للحكومة وكذلك أصحاب المعاشات، باعتبار تلك القرارات هي أولى مخرجات المؤتمر الاقتصادي الذي نظمته مصر هذا الأسبوع.