الدولار طار في السماء وتخطى 22 جنيه.. سعر الدولار اليوم بعد رفع البنك المركزي لسعر الفائدة

صعد سعر الدولار، اليوم الخميس، عقب مرور وقت قصير من مستهل تعاملات اليوم، مقارنة بمستواه مع نهاية تداولات أمس، ليتجاوز الـ22 جنيهًا للبيع في البنوك للمرة الأولى.

يذكر أن البنك المركزي المصري، قد أصدر قراراً  استثنائيا اليوم الخميس، بشأن زيادة أسعار الفائدة 2%، طبقا لبيان من المركزي، الخميس، حيث صعد سعر الفائدة في البنك المركزي إلى 13.25% للإيداع، و14.25% للإقراض.

أسعار الدولار اليوم في البنوك
أسعار الدولار اليوم في البنوك

أسعار الدولار اليوم في البنوك

  •  البنك الأهلي المصري: سجل الدولار 20 جنيهًا للشراء، و20.1 جنيه للبيع.
  • بنك القاهرة: سجل 22.25 جنيه للشراء، و22.35 جنيه للبيع، بفارق 2.5 جنيه للبيع والشراء.

الجدير بالإشارة أن بنك مصر، اليوم، قد أصدر قرارا بزيادة سعر فائدة إصدار شهادة القمة لمدة ثلاثة سنوات بفائدة سنوية 17.25%؜، ويصرف العائد بشكل سنوي، فيما قررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك رفع سعر الفائدة على شهادة القمة ثلاثة سنوات ذات العائد الشهري لتكون بعائد 16%؜ بشكل سنوي بدلًا من 14% بدءا من اليوم، ويُطبق ذلك فقط للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا.

كما قرر بنك مصر إصدار الشهادة نفسها بسعر 16.25% بشكل سنوي، بصرف العائد كل ثلاثة شهور، ويتوفر استرداد تكلفة الشهادة، طبقا لضوابط الاسترداد الخاصة بالشهادة.

كما أشار بنك مصر إلى أنه يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يبلغ عددها أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية موجودة في كافة أرجاء الجمهورية، أو عبر تطبيق الموبايل البنكي BM Online، وماكينات الصراف الآلي والتي وصل عددها إلى أكثر من 4000 ماكينة.

كما يسعى دائما بنك مصر على إرضاء كافة عملائه وتحقيق رغباتهم ومتطلباتهم البنكية، والعمل المستمر والفعال على تحديث وتطوير الأوعية الادخارية الاستثمارية وعمل كل جديد يتماشى مع تلك المتطلبات والرغبات.