بشرة سارة من التموين هتفرح 36 مليون مواطن

في إطار السعي المستمر من جانب الحكومة المصرية بشكل دائم لكي يتم العمل على توفير حياة كريمة للمواطنين وتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل، فنجد أن الحكومة قد عملت على تنفيذ عدد كبير من التوجيهات التي جاءت من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بصرف حزم حماية اجتماعية.

قرارات حماية اجتماعية جديدة للمواطنين

بناء على المفيد الخاص بالتوجيه من جانب لتكليفات الرئيس السيسي، فقد قام رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، بتقديم بشوى هامة لجميع المواطنين بشكل عام، وذلك من خلال تقديم عدد من قرارات حزمة حماية اجتماعية جديدة، والتي قد تم تقديمها للمواطنين بشأن زيادة الأجور، والعمل على صرف علاوة استئنائية فضلا عن استمرار صرف الدعم المالي للأسر المستهدفة على البطاقات التموينية حتى يونيو من العام المقبل.

الحكومة تعلن طرح دعم مالي للبطاقات التموينيه

من ضمن القرارات التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي أن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه اليوم، أن يتم العمل على تعويض ودعم العاملين في مختلف الشركات التي تعثرت أو توقفت أعمالها نتيجة الأزمة العالمية الحالية بحيث سيتم صرف دعم مالي حتى 30/06/2023، وذلك بشأن كافة العمالة في تلك الشركات، وقد جاء ذلك بشرط عدم الاستغناء عنها لافتا في هذا الصدد إلى التكليف الصادر لوزراء المالية والتضامن الاجتماعي والقوى العاملة بوضع الآلية المطلوبة في هذا الشأن والتي سيتم الإعلان عنها قريبا.