“مبروك يا مصريين”.. الحكومة تقرر زيادة 300 جنيه على المرتبات والمعاشات بدءًا من هذا الموعد

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأنه وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقد تمت الموافقة على حزمة من قرارات الحماية الاجتماعية الجديدة التي تشمل صرف علاوة استثنائية لجميع الموظفين والعاملين في الجهاز الإداري للدولة وكذلك أصحاب المعاشات وهذا بمبلغ 300 جنيه شهريًا تبدأ من شهر نوفمبر المقبل، مشددًا على كون تلك العلاوة ستكون تحت مسمى علاوة استثنائية لمحاربة غلاء المعيشة.

قرار عاجل من مجلس الوزراء

تحدث رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي منذ قليل، عن موافقة الحكومة على صرف علاوة استثنائية لمحاربة غلاء المعيشة تقدر بنحو 300 جنيه شهريا وهذا بالنسبة لكل أصحاب المعاشات وكذلك العاملين في أجهزة الدولة المختلفة بدءًا من الشهر المقبل.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس مجلس الوزراء بأنه قد تمت الموافقة على استمرار العمل بحزمة قرارات الحماية الاجتماعية وأبرزها استمرار تقديم الدعم المالي للآسر على بطاقات التموين بحد أدنى يصل لنحو 100 جنيه شهريًا وحد أقصى 300 جنيه في الشهر الواحد، والتي يستفيد منها أكثر من 10 مليون مواطن.

وأوضح الدكتور “مدبولي” في تصريحاته بأنه قد تقرر الاستمرار بصرف هذا الدعم إلى شهر يونيو المقبل، لتصبح مدة الحزمة 10 شهور كاملة بدلًا من المدة السابقة التي كانت تصل لنحو ست أشهر فقط.

قرارات جديدة من الحكومة تسعد المواطنين

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بأنه قد تقرر زيادة أسعار الكهرباء واستمرار الأسعار الحالية المطبقة على المواطنين حتى نهاية يونيو المقبل، مؤكدًا بأن كل هذه الإجراءات تأتي ضمن خطة واضحة المعالم من الحكومة المصرية من أجل مساعدة المواطنين في تخطي الأزمة العالمية الراهنة.

شدد رئيس الحكومة المصرية بأنه قد تقرر رفع حد الإعفاء الضريبي من 24 ألف جنيه إلى 30 ألف جنيه في العام أي أن المواطن الذي يصل دخله إلى نحو 2500 جنيه في الشهر سيكون معفي من دفع أي ضرائب.