مع دخول الشتاء.. 6 أشياء لا تفعلها نهائيًا عند الإصابة بنزلات البرد

طبقاً لما نشره موقع Health line الطبي ، فإن هناك العديد من الأشياء التي ينصح الأطباء بضرورة تجنبها عند الإصابة بنزلات البرد ، حيث أكد الأطباء على ضرورة البقاء في المنزل وعدم الخروج منه ، وذلك لمنع انتقال العدوى بين الأشخاص ، وفي هذا المقال سوف نوضح العديد من الأشياء الأخرى التي أكد الأطباء على ضرورة تجنبها عند الإصابة بنزلات البرد.

أشياء لا تفعلها عند الإصابة بنزلات البرد

هناك العديد من الأشياء التي ينصح الأطباء بتجنبها عند الإصابة بنزلات البرد ، ومن ضمن هذه الأشياء مايلي:

الذهاب إلى العمل أو المدرسة

أكد الأطباء علي ضرورة البقاء في المنزل وعدم الخروج إلى العمل أو الدراسة ، وذلك لأن الجسم يحتاج إلى الراحة خلال فترة إصابته ، بالإضافة إلى أنه لن يكون قادراً على التركيز والانتباه.

حرمان الجسم من الراحة

ينصح الأطباء الأشخاص المصابون بنزلات البرد بالراحة في الفراش والنوم عدد ساعات كافية وعدم ممارسة التمارين الشاقة ، وذلك لأن حرمان الجسم من الراحة يتسبب في إطالة الوقت الذي يستغرقه الشخص للتعافي.

تناول الأطعمة المصنعة والسكريات

ينصح الأطباء بضرورة تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية ، حتى يتمكن الجهاز المناعي من مقاومة العدوي ، ومن المعروف أن الأطعمة المصنعة والسكريات لاتحتوي على أي من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

تفويت الوجبات

يجب الحفاظ على تناول جميع وجبات الطعام خلال اليوم ، لأن الجسم يكون في حاجة إلى التغذية والطاقة من أجل محاربة العدوي.

التدخين

ينصح الأطباء بعدم التدخين خلال فترة الإصابة على الأقل ، لأن التدخين يؤدي إلى تهيج الرئة ، ومن المؤكد أن يزيد الأعراض سوءاً.

المصافحة والعناق

يؤكد الأطباء على ضرورة تجنب الاتصال المباشر بالآخرين سواء بالمصافحة والعناق ومشاركة الطعام ؛ حتى لاتنتقل العدوي من شخص لآخر.