“محدش يلبس شتوي”.. الأرصاد تنصح المواطنين بعد سقوط الأمطار خلال الأيام الماضية

وجهت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، نصيحة للمواطنين في أنحاء الجمهورية بعدم ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، بالرغم من سقوط الأمطار على عدة محافظات خلال الأيام القليلة الماضية، والتي شهدت انخاف كبير في درجات الحرارة على مدار اليوم ورياح خفيفة صاحبها تساقط الأمطار بغزارة على عدة مناطق.

نصيحة للمواطنين من هيئة الأرصاد الجوية

وقالت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، خلال حديثها لبرنامج “السفيرة عزيزة”، والذي يُذاع عبر قناة دي إم سي، أن الطقس سيشهد ارتفاع في درجة الحرارة خلال الأيام القادمة، وأن فصل الشتاء لم يبدأ بعد بالرغم من سقوط الأمطار على عدة مناطق في أنحاء الجمهورية.

وأكدت منار غانم أن درجات الحرارة ستصل إلى 20 درجة مئوية، وهو ما يعني أن المواطنين ليسو بحاجة لارتداء ملابس شتوية ثقيلة، وإنما فقط الملابس الخريفية ستفي بالغرض.

"محدش يلبس شتوي".. الأرصاد تنصح المواطنين بعد سقوط الأمطار خلال الأيام الماضية

وأشارت منار غانم إلى أن سقوط الأمطار الذي شهدته الأيام الماضية كانت مفاجأة للمواطنين ولكن متوقعة لهيئة الأرصاد، وهو ما حرصت على توضيح خلال الأيام الماضية من خلال نشرات الطقس وتوقعات درجات الحرارة، ولكن لن يستمر طويلًا.

توقعات الطقس للأيام القادمة

ومن المتوقع حسب ما أكدته هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس مائل للحرارة نهارًا وانخفاض واضح في درجات الحرارة ليلًا، وبداية من اليوم سيشهد تحسن في درجات الحرارة حول الجمهورية بالكامل، وأننا في التوقيت الخريفي ولم ندخل للشتاء القارص بعد.