“بأقل الإمكانيات هتبقى مليونير”.. هذه هي طريقة استخراج الذهب من الرمال والتراب.. حوش وكوش!!

طريقة استخراج الذهب من الرمال والتراب.. إن الكثير منا يحلم بأن يصبح غنيا في فترة قليلة من الوقت حتى نقول وداعاً للمزيد من الشقاء والكد والتعب والاجتهاد في العمل، واليوم سوف نخبرك بسر خطير لن يخبرك به أحد وهو طريقة استخراج الذهب من الرمال، وذلك لأنه من المعروف أن الرمل بصفة عامة يحتوي على نسبة كبيرة جداً من المعادن وهي نفيسة وغالية الثمن وهناك من يستخدم الرمل نفسه في الزينة وصنع تحف تباع بالملايين في المعارض، لكننا اليوم سوف نصب اهتمامنا على استخراج الذهب من الرمل بالخطوات في السطور القادمة.

كيفية استخراج الذهب من الرمل

"بأقل الإمكانيات هتبقى مليونير".. هذه هي طريقة استخراج الذهب من الرمال والتراب.. حوش وكوش!!

تحدثنا في مقالات سابقة عن كيفية استخراج الذهب من الهواتف القديمة ولكننا اليوم سوف نتحدث عن الرمل بصفة خاصة حيث أن هناك أكثر من طريقة لفعل ذلك بكل سهولة منها ما يتم بأدوات دقيقة للغاية متوافرة في المعامل ومنها ما يعتمد على أدوات بسيطة للغاية يدوية تتمثل في غربلة الرمل وفصله عن الأسمنت.

كما أن عملية التكديس التي تتم عن تقليل محتوى الرمل من المياه تؤدي إلى تركيز نسبة الذهب بصورة أكبر في الرمال، وهناك طريقة أخرى أيضاً تتمثل في إزالة الرمل الثقيل الموجود بين حبات الرمل الصغيرة وإرسال هذا الرمل الكبير إلى مركز المعالجة كي يتم إعادة تكريره وصنع الذهب من خلاله بسهولة ويسر.