“السيسي”.. رسائل من الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة مرور 50 عاما علي تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية

انطلق صباح اليوم الاربعاء 26 اكتوبر 2022، فعاليات الاحتفال بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية في احتفالية كبرى تعقدها حكومة البلدين تحت شعار” مصر والإمارات قلب واحد”، حيث ينعقد الحفل على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 26 إلى 28 من شهر أكتوبر الجاري فى مدينة القاهرة بحضور وزراء من حكومتي البلدين وأكثر من 1800 شخصية من كبار المسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين والمثقفين والمبدعين والإعلاميين، وفى هذا المقال سوف نوضح كلمة الرئيس وكلمة رئيس الوزراء فى هذه الاحتفالية.

كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفالية:-

  • قال الرئيس:”نحتفل اليوم بمناسبة غالية وعزيزة على قلب كل مصري، وهي مرور 50 عاما على العلاقات المصرية الإماراتية”.
  • أعلن الرئيس السيسي، أن الشعبين المصري والإماراتي دائما على قلب رجل واحد، أن العلاقات بين الدولتين وعلى اختلاف القيادات والحكومات تظل نموذجا لما يجب أن تكون عليه العلاقات المتميزة بين الدول العربية الشقيقية.
  • قال أن مصر والإمارات متطابقتان فى الرؤي منذ عهد مؤسس الدولة وحتى الرئيس الحالى الشيخ محمد بن زايد، وأن التوافق والتفاهم بين مصر والإمارات هما عنوان مسيرة العلاقات بينهما على مدار عقود، وأن العلاقات مع الإمارات قائمة على الفهم لظروف المنطقة والعالم وعلى التكامل وتعزيز التعاون والمصالح المشتركة.
  • وضح ايضا أن العلاقات المصرية الإمارتية نموذجا مشرفا للعلاقات العربية العربية.

كلمة رئيس الوزراء فى هذه الاحتفالية:-

  • رحب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بالمشاركين في الاحتفالية بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
  • أشاد بروح الأخوة والتعاون بين البلدين، مؤكدا أن هذه المناسبة فرصة لتنمية الأواصل المشتركة والإمارات أول المساهمين لمصر فى المواقف الحرجة.
  • تابع ، أن مصر والامارات يرتبطان بعلاقات وثيقة وممتدة فى مختلف المجالات، مشيرا إلي أن القيادة السياسية فى البلدين حريصة على تبادل الزيارات.