“أوعى تجدد دلوقتي”.. بشرى سارة من الخبراء بشأن هبوط أسعار السيارات.. طالع التفاصيل

من منا اليوم لا يريد الحصول على سيارة ، بالطبع لا أحد فالجميع يريد الحصول على أفخم سيارة وليست سيارة عادية فقط ، السيارات من اكثر الأشياء التي يطمح الشباب خصيصا في الحصول عليها ، فهي من أكثر الأشياء العملية في هذه الحياة ، حيث أنها تنجز لك العديد من الأشياء أو تكون وسيلة إنجازها بشكل أوضح ، ولكن في ظل هذه الازمات الإقتصادية الداخلية والعالمية التي تمر بها البلاد وأيضا العالم اجمع ، من الصعب أن تحصل على سيارة دون أن تدفع الكثير والكثير من الأموال ، وخلال الفترة الأخيرة أصدرت الدولة بعض القرارات بشأن إستيراد سيارات بدون جمارك ، لذا جئنا إليك بخبر رائع من الخبراء بشأن هبوط أسعار السيارات ، فمن خلال هذا المقال وعبر الأسطر القليلة القادمة سنتعرف سويا على هذه التفاصيل.

انخفاض أسعار السيارات تدريجيا

قال اللواء رأفت مسروجة ​​، خبير السيارات والرئيس الفخري للجنة معلومات سوق السيارات ، إن سوق السيارات سينخفض ​​تدريجيًا بشكل حاد في الفترة المقبلة ، وهو ما يتزامن مع قرار الحكومة بإعفاء المصريين بالخارج من الرسوم الجمركية للسيارات.

وأضاف خبير السيارات في تصريح صحفي ، أن البداية تمثلت في انخفاض أسعار معظم السيارات المتوفرة لدى الوكلاء ، مؤكداً أن السيارات القادمة مع المقيمين خارج مصر في الفترة المقبلة ستؤدي إلى طفرة غير مسبوقة في سوق السيارات المستعملة ، وذلك بسبب إلى ارتفاع الأسعار معدل العرض ، والذي سيؤدي إلى انخفاض أسعار السيارات المستعملة.

في الوقت نفسه ، اختتم خبير السيارات بالقول: إن موردي السيارات متأثرون بشدة بقرار إعفاء السيارات في مصر ، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيعيد الانضباط إلى سوق السيارات لبعض الوقت.

ومن الجدير بالذكر أن السعر المتميز لبعض السيارات قد انخفض ، باستثناء الموديلات الأخرى مثل Hyundai Elantra HD و  Hyundai Accent RB ، على سبيل المثال ، انخفض سعر السيارة 2022 Peugeot 5008 بنحو 100،000 جنيه.