قرقرة البطن .. 5 حيل للتخلص من ” انتفاخات وأصوات البطن ” المؤلمة نهائيا .. بدون رجعة وبشكل نهائي

يعد انتفاخ البطن من الحالات المرضية الشائعة لدى الكثيرين، وحسب الدراسات العلمية فإن تلك المشكلة ترجع إلى اتباع عادات غير صحية خاطئة سواء مثل تناول الوجبات السريعة، الأطعمة الدسمة، الإفراط في تناول القهوة والشاي وعدم ممارسة الرياضة، وتجعلك تلك المشكلة غير قادر على ممارسة الحياة بصور طبيعية.

5 حيل  للتخلص من انتفاخ وأصوات البطن المؤلم

1. تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتك

  • يتوفر البروبيوتك في الزبادي وهو يشير إلى ألياف غذائية نافعة، تشبه البكتريا النافعة الموجودة بشكل أساسي في الأطعمة والمشروبات المختلفة، وتعمل على تحفيز نمو البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء؛ مما يساعد على تحقيق التوازن البكتيري في الأمعاء، وتقليل فرص الإصابة بالانتفاخ.

2. الزنجبيل

  • يعد الزنجبيل علاجًا طبيعيًا فعالًا للتخلص من مشكلة الغازات، حيث يعمل على تقليل تقلصات القناة الهضمية؛ مما يساعد على تحسين عملية الهضم، بالإضافة إلى قدرته على التخلص من السموم.

3. النعناع

  • يعد النعناع من أشهر النباتات الطبية الفعالة المستخدمة في علاج الكثير من اضطرابات ومشاكل الجهاز الهضمي، حيث يعمل على تقيل تقلصات الأمعاء والتخلص من الانتفاخ والغازات.

4. تناول الأطعمة الخفيفة

  • تثبت التقارير الطبية مدى أهمية اتباع نظام غذائي صحي يتضمن أطعمة مسلوقة أو مشوية، حيث تلعب دور هامة في علاج انتفاخ البطن، والحد من الشعور بالأم.

5. ممارسة الرياضية

  • تعد الرياضة من أقوى الأساليب الحياتية الفعالة في التخلص من انتفاخ البطن.