مشروب الشفاء .. خضار مشهور ” يقلل مستويات السكر في الجسم بنسبة 50 % ” ويحميك من الأمراض .. لن تتوقع ماذا يفعل أيضا ومتواجد في كل منزل

إن تناول الفاكهة والخضراوات يعد جزءًا أساسيًا من روتين الحياة الصحية، حيث يحتوي كل منهما على العديد والعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن والمركبات الضرورية اللازمة لقيام الجسم بالأنشطة الحيوية المختلفة، حيث تساعدنا تلك العناصر التي نحصل عليها سواء من الفاكهة أو الخضروات في الوقاية من الإصابة بأمراض عديدة، ومن الجدير بالذكر اتفاق أغلب الدراسات والأبحاث العلمية على كم الفوائد الصحية لتناول البصل، حيث تعتمد عليه بعض الشعوب كدواء لعلاج الأمراض.

الفوائد الصحية للبصل على الجسم

تؤكد الدراسات العلمية مدة فعالية البصل على خفض مستوى السكر في الدم بمعدل يصل إلى 50%، وذلك للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري النوع الثاني، حيث لا يتم إنتاج كافية من هرمون الأنسولين من البنكرياس، وهو المسؤول عن تنظيم مستوى السكر في الدم إلى المعدل الطبيعي، بالإضافة إلى قدرة البصل على خفض مستويات الكوليسترول الضار.

ووفقًا للدراسات العلمية التي أجراها الدكتور أنتوني اوجيه “البضل خضار رخيص يمكن الحصول عليه بسهولة، يمكن استخدامه كمكمل غذائي وعلاج الكثير من الحالات”، ويذكر أنه تم إجراء تجارب علمية على الفئران لإثبات فعالية البصل على خفض سكر الدم، منها أنه تم إعطاء جرعات متفاوتة من مستخلص البصل (200، 400، 600 مجم) لثلاثة مجموعات من الفئران مصابة بداء السكري، ووجد أن الفئران التي تم حقنها بالتركيزات الأعلى من مستخلص البصل، تم خفض مستوى الجلوكوز في الدم إلى أكثر من النصف.