تحذير عاجل من “السياحة” للراغبين في أداء العمرة من التعامل مع هذه الفئات

حذرت وزارة السياحة جميع المواطنين المصريين الراغبين في تأدية مناسك العمرة بعدم حجز أي رحلات عمرة، إلا عبر شركات السياحة المصرح لها القيام بذلك، للحفاظ على حقوق المعتمرين المصريين، ولحمايتهم من أي عمليات نصب من قِبل الكيانات الوهمية والوسطاء والسماسرة، وبما يتيح تقديم أجود أنواع الخدمات لهم خلال أداء العمرة.

العمرة
العمرة

تحذير من السياحة للمواطنين الراغبين في أداء العمرة

وفي هذا السياق عقدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، اجتماعاً أمس الثلاثاء ، لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بموسم العمرة لهذا العام 1444هـ، والذي بدأ من أول أكتوبر الحالي، طبقا لقرار مجلس الوزراء.

جاء هذا الاجتماع في ضوء حرص الوزارة على تنفيذ دورها الفعال لضمان حقوق المواطنين المصريين الراغبين في أداء مناسك العمرة، بما يضمن تقديم أحسن الخدمات لهم أثناء قيامهم بأداء مناسك العمرة، وكذلك شركات السياحة التي تقوم بتنفيذ رحلات العمرة، وجاء الاجتماع بحضور كلا من سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، سيد خاطر مدير عام إدارة السياحة الدينية، وإيمان قنديل المستشار الفني لشئون شركات السياحة، وبعض أعضاء اللجنة وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، وممثلين عن الجهات المختصة.

وأثناء الاجتماع قالت «غادة شلبي» أن الوزارة قامت باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية من إصدار الآليات المنفذة لرحلات العمرة لموسم 1444هـ، وكذلك تسجيل الشركات السياحية الراغبة في إجراء الرحلات، وفتح البوابة المصرية للعمرة وتدشين الرحلات منذ أول الأسبوع في شهر أكتوبر الجاري.

ولفتت «شلبي» إلى أنه تم افتتاح البوابة المصرية للعمرة أول أكتوبر الجاري،وذلك أمام الشركات السياحية التي تم بالفعل تسجيلها، والأشخاص الراغبين في تأدية مناسك العمرة، كما قامت الشركات بتسجيل كافة برامجها، وتم وضع جميع القواعد كما هي منصوص عليها في الضوابط الصادرة من وزارة السياحة والآثار والتي تم الإعلان عنها والموافقة عليها في أغسطس الماضي.

فيما نوهت«شلبي» على ضرورة استمرار المتابعة لتحقيق أكبر نجاح في موسم العمرة الحالي وخروجه بالشكل المناسب، حيث تقوم الوزارة بتتبع وملاحظة أداء شركات السياحة التي تنظم رحلات العمرة، وذلك لضمان التزامها بتطبيق برامجها وبتقديم أجود الخدمات للمعتمرين.

وفي سياق متصل أكدت سامية سامي أنه يوجد بشكل مستمر لجان من الوزارة داخل المطارات المصرية لإزالة أي صعوبات قد تواجه المعتمرين المصريين، منذ سفرهم وحتى رجوعهم بأمان إلى أرض الوطن، فضلا عن ما تبذله غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة من جهود لمتابعة أداء الشركات السياحية.