هدية الحكومة للمواطنين وتصرف علاوة وتزود مرتبات هذه الفئات

هناك عدد من القرارات الحكومية القوية التي تزيد من حدة الأجواء، خاصة عندما يتعلق الأمر بزيادة الرواتب الجديدة، حيث قررت الحكومة دفع عدة فئات من الزيادات في الأجور هذا الشهر، وكما قررت الهيئة الوطنية للإعلام دفع مكافآت مجمدة لجميع الموظفين لعام 2019 بشرط أن يتم دفع رواتبهم خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر من العام المقبل.

دفع مكافأة الموظف

جاء ذلك في إطار متابعة الإجراءات والتعليمات من رئيس الوكالة الوطنية للإعلام يجب اتخاذ الترتيبات المالية اللازمة لدفع جزء من المكافآت المجمدة لموظفي الوكالة الوطنية للإعلام الذين يحق لهم التقاعد مقابل ما تبقى من إجازتهم العادية أو مكافأة نهاية العمل. سيتم دفع ما تبقى من الإجازة القادمة لأصحاب المعاشات الآخرين في أبريل 2018 ومع ذلك، سيتم الدفع في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر التالي.

وأكد المكتب الوطني للإعلام أن هناك خطوات وحلول ظل يعمل عليها منذ فترة لتعظيم موارد الهيئة، وأن الأطفال جهود صادقة لدفع معظم حقوقهم، وسيتحقق قريباً انفراج حالياً أو محلياً الزملاء للتقاعد، وكما ذكرت وسائل إعلام رسمية أن الجهود والإجراءات سواء استكمال جميع المكافآت المجمدة أو استبدال الإجازة العادية المتبقية للزملاء المحليين للتقاعد تخضع دائمًا للتدقيق الجاد.

تقديم المساعدة للمصريين

وأشارت الهيئة الوطنية للإعلام إلى أنه بينما يتمتع الصندوق الوطني لتأمين العاملين في مجال الإعلام بالاستقلالية التامة، إلا أنه ملتزم بمراقبة الوضع وتقديم المساعدة لزملائه، وأضافت أن هناك تنسيقًا وتواصلًا مستمرًا مع مسؤولي الصندوق لمناقشة وإيجاد حلول عاجلة لزيادة موارد الصندوق وتسريع مدفوعات نهاية الخدمة.