انتبه قبل فوات الأوان.. بيان هام من فيس بوك وتحذير من هذه التطبيقات التي تقوم بسرقة معلوماتك

وقد تم الإعلان عن كثير من التحذيرات من قبل الشركة المطورة لتطبيق الفيسبوك، ويتم تحذير عدد من التطبيقات والتي يتم تحميلها على الهواتف المختلفة، والتي تهدد في تسرب العديد من من بيانات المستخدمين والحصول على كلمات المرور والتي يتم حفظها على الهاتف، حيث تطلب التطبيقات تسجيل الدخول عن طريق الحساب الخاص بالفيسبوك، والتي تجعل الحساب عرضة لكشف الرمز المروري الخاص بحسابك.. ومن خلال المقالة نقوم بعرض كافة التفاصيل، تابع المقالة إلى النهاية.

التطبيقات الضارة

وهنالك أكثر من أربعمائة تطبيق يطلب منك تسجيل الدخول وفتح التطبيق عن طريق فيس بوك وذلك طبقًا لما لاحظته الشركة المطورة Meta، والذي يمكن التطبيق الوصول إلى كافة البيانات، ومن خلال التطبيق يصل إلى جهات الإتصال الخاصة بك الموجودة على الهاتف، بالإضافة إلى التعرض لعمليات احتيال كبيرة.

مواجهة مطوري فيس بوك للبرامج الإحتيالية

وفي الفترة الأخيرة ازدادت عمليات التحميل لنوعية هذه التطبيقات الضارة وأصبح من الصعب على الشركة تحديد عدد المستخدمين المتعرضين للإحتيال، وقامت الشركة بإرسال تحذيرات لجميع المستخدمين لهذه النوعيات من التطبيقات والتي تقوم بالإحتيال عليهم، وقامت الشركة بالتحذير والتأكيد على عدم ربط الحسابات الخاصة بهم في التطبيقات الخارجية، حيث أنها غير آمنة ولا يتم الوثوق بها، ولرفع نسبة الحماية قامت الشركة بعمل نوع من الحماية كالمصداقية الثنائية حتى لا يتم الإحتيال على البيانات الخاصة بالحساب.