بث مباشر كسوف الشمس الجزئي لحظة بلحظة

تشهد الكرة الأرضية اليوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر لعام 2022م، تزامنا مع نهاية شهر ربيع الأول وعندما يقترن شهر ربيع الآخر لسنة 1444هـ  ظاهرةكسوف جزئية للشمس، كما أن هذا الكسوف سوف يستغرق منذ وقت بدايته فى الساعة فى الساعة العاشرة و 58 دقيقة و10 ثوان بالتقريب كسوف يكون شبه ظلى أي أنه لا يمكن رؤيته بالعين المجردة حتى أن ينتهي ككسوف شبه ظلى فى تمام الساعة الثالثة ودقيقتين، و8 ثوان 4 ساعات و4 دقائق بالتقريب.

تفاصيل عن ظاهرة الكسوف والأماكن التي سوف يظهر فيها

  • يمكنكم رؤية هذاا الكسوف ككسوف جزئى في كل من دولة أوروبا وجزر الأورال وأيضا في غرب سيبيريا والشرق الأوسط بجانب غرب آسيا وفي شمال شرق أفريقيا أيضا.
  • كما أنه سوف يتم تسجيل هذه المرحلة القصوى من ظاهرة الكسوف الجزئي في كل من سهل غرب سيبيريا فى دولة روسيا بالقرب من نيجنفارتوفسك، حيث أنه يغطي قرص القمر بنسبة 86% من قرص الشمس. 
  • و فى القاهرة سوف يرى ظاهرة الكسوف فى مرحلة الكسوف الجزئي في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بالتقريب.
  • كما أنه سوف تكون ذروة ظاهرة الكسوف الجزئي فى القاهرة فى تمام الساعة الواحدة وسبع دقائق ظهرا بالتقريب، حيث أنه يغطي قرص القمر لما يصل من نسبة 37.3% من قرص الشمس بالكامل.
  • وبعدها تنتهي ظاهرة الكسوف الجزئي في تمام الساعة الثانية وست عشرة دقيقة، وبهذا سوف يستغرق الكسوف الجزئي منذ بدايته فى القاهرة وحتى أن ينتهي حوالي ساعتين وست عشرة دقيقة بالتقريب.

ما هي ظاهرة الكسوف؟

ظاهرة الكسوف هي نوع من الكسوف تحدث عندما تصبح كل من الأرض والقمر والشمس على نفس الاستقامة، كما يكون أيضا القمر في الوسط أي في مدة  ولادة القمر الحديثة.

متابعة ظاهرة الكسوف لحظة بلحظة

https://fb.watch/gnxjNMxJTJ/.