تابع لايف.. مشاهدة كسوف الشمس مباشر الآن وظاهرة الاختفاء الجزئي خلف القمر

قال المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بأنها سيقوم برصد ظاهرة كسوف الشمس اليوم الثلاثاء بشكل مباشر، وهذا من رابط الموقع الرسمي للمعهد عبر شبكة الإنترنت، مؤكدة بأن الكسوف سيضرب عدد من المناطق والبلدان على مستوى العالم، ومن بينها مصر، وهذا بعد الساعة العاشرة صباح يوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر الجاري.

مشاهدة كسوف الشمس مباشر الآن

أكدت التقارير الإعلامية صباح اليوم عن كون المعهد القومي للبحوث الفلكية، سيبدأ البث الخاص برصد كسوف الشمس وذلك عند الساعة العاشرة و58 دقيقة تقريبًا، ومشيرة إلى كون هذا الكسوف لا يمكن رؤيته بالعين المجرد، ومن المتوقع بأن يستمر حتى الساعة الثالثة ودقيقتين أي لمدة وصلت لنحو 4 ساعات تقريبًا.

وفي هذا الصدد، قالت حذر المعهد القومي للبحوث الفلكية كل المواطنين وخاصة الأطفال الصغار من النظر إلى الشمس بطريقة مباشرة خلال فترة الكسوف الجزئي دون حماية العين، حيث من الممكن بأن يجعل هذا الأمر العين تتعرض للأشعة الضارة والتي قد تتسبب في تلفها.

بث مباشر كسوف الشمس الآن

سيكون بإمكان المواطنين الآن متابعة كسوف الشمس بشكل مباشر من خلال موقع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وهذا من خلال الرابط التالي: “من هنا“.

والجدير بالذكر بأن الكسوف سيبدأ في القاهرة في تمام الساعة 12 ظهرًا، ويصل إلى ذروته في تمام الساعة الواحدة و10 دقائق تقريبًا، وقتها سيكون القمر قد غطى نحو 37.3% من الشمس، وينتهي الكسوف الجزئي الساعة 2:16 تقريبًا.