سبب وفاة فريد الديب.. كل ما تريد معرفتة عن محامي قاتل نيرة أشرف

توفي المحامي الشهير فريد الديب، اليوم الثلاثاء، بعد إصابته بمرض السرطان، ولم تعلن عائلة فريد الديب بعد عن تاريخ ومكان جنازة المتوفى، وقبل أيام استأنف فريد الديب حكم الإعدام الذي أصدرته إحدى المحاكم ضد المتهم محمد عادل بتهمة قتل الطالبة نيرة أشرف، وعُرف المحامي فريد الديب بأنه من أكثر الشخصيات إثارة للجدل في المجتمع القانوني بعد نفيه لما سمي بـ “مجزرة القضاء” عام 1969 مع محام.

وفاة فريد الديب وقصته

على مدار تاريخه، دافع الديب عن بعض القضايا الأكثر إثارة للجدل في الرأي العام المصري، لكن حالة القرن الذي دافع فيه فريد أردوب عن الرئيس السابق محمد حسني مبارك كانت بداية مسيرته المهنية، ولا تزال علامة بارزة، ومرض المحقق الكبير فريد الديب يوم السبت 17 سبتمبر 2022 وتم نقله لاحقًا إلى أحد مستشفيات المهندسين، حيث أعلن المحامي فريد الديب اعتزاله التقاضي بعد إصابته بسرطان الدم أو اللوكيميا لبعض الوقت، مما اضطره للتركيز على إعداد الطعون والتعامل مع القضايا الموكلة إليه من مكتبه.

فريد الديب وعلاقتة بقاتل نيرة أشرف

تصريحات فريد الديب الأخيرة في الصحافة حول الدفاع عن قاتل نيرة أشرف محمد عادل الذي أكد اهتمامه بتطبيق القانون الصحيح، لذا فهو يواجه عقوبة الإعدام، وكتبت مذكرة استئناف. وتنظر محكمة النقض في القضية المرفوعة ضد المتهمين، التي عقدت جلسة عادية في 26 كانون الثاني / يناير للنظر في مسألة تأجيل التنفيذ، لكن اليوم قد تأكد الجميع من وفاته.