عاجل.. وفاة فريد الديب اليوم الثلاثاء 25 اكتوبر 2022

توفي المحامي فريد الديب عن عمر يناهز 79 عامًا بعد أن تدهورت صحته بسبب مرض السرطان، وستعلن الأسرة الثكلى عن موعد الجنازة في وقت لاحق وتعبر عن تعازيها، هذا وقد أصيب فريد الديب في الآونة الأخيرة بمجموعة من الأمراض التي منعته من المثول أمام المحكمة هناك كان راضيًا عن ممارسة عمله من خلال كتابة ملخصات قانونية حول الاستئنافات المختلفة.

وفاة فريد الديب

ونفى الديب مرارًا شائعات وفاته، لكن هذه المرة قامت ابنته حنان بنشر الخبر، وكتبت حنان عبر صفحتها على الفيسبوك: “كان حبيبي، وشرفي، وكبريائي لأنه كان حبي الأول، عيني الثالثة، إلهي. لأنها ملجأ لل جيد لحياتي الماضية، لكن وصية الله تعمل معنا جميعًا، إضافة إلى أن المحامي فريد الديب يعد من أهم وأشهر المحامين في مصر والتي قام بالعديد من القضايا.

من هو فريد الديب

ولد فريد الديب في 23 أكتوبر 1943 في حي الخليفة في القاهرة تلقى تعليمه الابتدائي وحفظ القرآن الكريم من كتاب السيدة زينب والتحق بكلية الحقوق عام 1958 وتخرج منها عام 1963 التقييم مرتفع للغاية، وبعد ذلك، شغل منصب نائب وزير النيابة العامة بجنوب القاهرة، ونائبًا للمدعي العام في ويلي بشرق القاهرة ومكتب المدعي العام بسوهاج قبل إقالته عام 1969 في مذبحة قضاة وعزل مع 127 قاضيًا. ثم عمل في وزارة العمل، جامعة الدول العربية مع المنظمة الدولية لمنع الجريمة، وبدأ حياته المهنية في عام 1971.