عاجل.. وفاة المحامي فريد الديب اِشهر محامي في مصر بسبب هذا المرض

وفاة المحامي فريد الديب – توفي منذ قليل المحامي المعروف فريد الديب عن عمر يناهز 79 عاما، حيث أكد المحامي شعبان سعيد الذي يعمل في مكتبه خبر الوفاة،وسوف نوفيكم بموعد ومكان الجنازة.

موعد ومكان صلاة الجنازة

من المقرر ان تقام صلاة الجنازة وتشييع الجثمان بمسجد السيدة زينب بعد صلاة العصر.

سبب وفاة المحامي فريد الديب

أعان المحامي المشهور رحمة الله عليه أمامة محكمة الجنايات بالقاهرة عن خطر أصابته بالسرطان، وقال حينها أنها ستكون الجلسة الأخيرة في الدفاع عن المواطنين، وبالرغم من الذي كان يعانيه في مرضه إلا انه لن يتوقف عن العمل، وقام بالدفاع عن موكليه حتي تدهورت صحته وأصبح لا يستطيع القيام بواجبه، وفي وقت سابق قليل قام المحامي رحمة الله عليه بتقديم مذكرة طعن في حكم الأعدام على المتهم محمد عادل المتهم في القضيه المشهورة بقتل فتاة المنصورة امام جامعة المنصورة.

من هو فريد الديب

المحامي فريد الديب عرف انه المحامي الأكثر جدلا وذلك خلال فترة عمله في المحاماه، وتم استبعاده من النيابة العامة، فيما يعرف بـ«مذبحة القضاة» عام 1969، ثم انطلق بعدها فريد الديب في رحلته مع المحاماة.

وفي تاريخه تولى الديب الدفاع عن عدد كبير من القضايا الأكثر التي تثير الرأي العام، ولكن تظل قضية القرن التي تولى فيها فريد الديب الدفاع عن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، العلامة البارزة في حياته المهنية.