ما تجددش عربيتك دلوقتي.. خبير يزف أنباء سارة بشأن تراجع أسعار السيارات

قال خبير السيارات، والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات أميك اللواء رأفت مسروجة، إن سوق السيارات سوف يشهد تراجعا حادا خلال الفترة القادمة بشكل تدريجي، وذلك تزامنا مع صدور قرار الحكومة بإعفاء سيارات المصريين المغتربين من الجمارك والرسوم الضريبية، فيما أفاد القرار بأنه سوف يتم إعفاء السيارة من الجمارك، التي كان يتطلب أداؤها الإفراج الجمركي عن السيارة، بما في ذلك الضرائب على القيمة المضافة وضريبة الجدول، كما يدفع المقيمين بالخارج القيمة الضريبية التي من المفترض وضعها كوديعة في حساب وزارة المالية بالعملة الخضراء، ولا يستحق عن الوديعة أية فوائد.

السيارات
السيارات

انخفاض أسعار السيارات تدريجيا

وأضاف خبير السيارات خلال تصريحات صحفية، أن البداية كانت مع تراجع مستوى الأوفر برايس على معظم السيارات المتاحة لدى التجار، مؤكدا أن السيارات الوافدة مع المقيمين خارج مصر خلال الفترة القادمة، ستُحدث طفرة غير مسبوقة في سوق السيارات المستعملة، نتيجة ارتفاع نسبة العرض، وبناءا على ذلك سوف يحدث تراجعا أسعار السيارات المستعملة أيضًا.

ونوه خبير السيارات، أن هبوط أسعار السيارات بشكل رسمي يحدث بعد مرور بعض لكي تعاود الهبوط مجددا، مشيرا إلى أن الوكلاء سوف يقومون في بداية الأمر بتثبيت الأسعار ومن بعدها سيكونون ملزمين على إحداث تخفيضات لكي  تتناسب مع قيمة السيارات التي سوف يعرضوها.

فيما اختتم خبير السيارات حديثه قائلا: تأثر موردي السيارات بشكل قوي جدا من قرار إعفاء سيارات المصريين من الضريبية والجمارك، منوها أن ذلك القرار سوف يعاود الانضباط في سوق السيارات خلال الفترة القادمة.

الجدير بالإشارة أن الأوفر برايس قد انخفض على عدد من السيارات، مثل بيجو 5008 موديل 2022، والتي هبط سعرها عند التجار بحوالي 100 ألف جنيه مصري، بالإضافة إلى موديلات أخرى مثل سيارة هيونداي النترا HD، وهيونداي أكسنت RB.