” هيصو ياولاد “.. رسميا الحكومة تعلن ” موعد اجازة نصف العام الدراسي 2023 ” في المدارس والجامعات .. وموعد بداية الترم الثاني .. اعرف باقي الإجازات الرسمية!!

موعد إجازة نصف العام 2023 في مصر عبر موقعنا كورة في العارضة، لقد بدأ العام الدراسي منذ يوم 1 أكتوبر الجاري، وذلك بعد تأجيله عدة أيام، وذلك بسبب حركة الانتقالات بين الوزراء، وتعيين الدكتور رضا حجازي وزير للتربية والتعليم الفني بدلًا من الدكتور طارق شوقي، وقامت الوزارة بالإعلان رسميًا عن خطة هذا العام بدءًا من بداية دراسة الفصل الدراسي الأول، وموعد الامتحانات، وتحديد مواعيد الإجازات الرسمية، بالإضافة إلى موعد نهاية الفصل الدراسي الثاني.

موعد إجازة نصف العام

تبلغ مدة إجازة الترم الأول أسبوعين، بداية من يوم 28 يناير حتى يوم 9 فبراير، ومن ثم تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الثاني من 11 فبراير، والتي ستستمر حتى يوم 8 يونيو، ثم تأتي إجازة نهاية العام أو الإجازة الصيفية، وعادة ما يترقب الطلاب أيام الإجازات؛ لعدم الذهاب إلى المدارس والجامعات.

ما هي الإجازات الرسمية للعام الدراسي 2023

لقد انتهت الإجازات الرسمية لعام 2022 مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وكان يسبق هذا الاحتفال إجازة نصر أكتوبر، والاحتفال بعيد القوات المسلحة، وذلك يوم 6/10 لعام 2022، ويترقب الجميع الآن إجازات العام الجديد 2023، والتي تتمثل فيما يلي:

  • الاحتفال بعيد الميلاد الجديد يوم 7 يناير 2023.
  • الاحتفال بشم النسيم يوم 14 أبريل.
  • إجازة رسمية للاحتفال بعيد الفطر بداية من يوم 22 أبريل حتى يوم 24 أبريل لعام 2023.
  • الاحتفال بعيد تحرير سيناء يوم 25 أبريل.