عاجل لكل الدول العربية .. موعد شهر رمضان 2023 هجري وفلكيا وكم باقي عن رمضان؟

موعد شهر رمضان 2023 هجري وفلكيا في جميع الدول العربية وكم باقي عن رمضان؟ وتعد هذه المعلومة هي ما يشغل قدر كبير من الأفراد مع اقتراب وصول هذا الشهر الكريم، وهذا يرجع إلى ما يفعله هذا الشهر الريم في نفوس المسلمين من أيمان وسكينة، ففي هذا الشهر تزداد العبادات ويزداد القرب من الله، كما أن في هذا الشهر نجد ليلة القدر، والتي قال الله عنها في كتابة الكريم “ليلة القدر خير من ألف شهر” وبالتالي فإن هناك قدر كبير من النعم في هذا الشهر الكريم.

موعد شهر رمضان 2023 فلكيا :

أصدر مختصي الفلك أن الموعد المنتظر حتى يبدأ شهر رمضان لعام 1444 هجريًا سيكون مقابلًا ليوم الخميس الموافق الثالث والعشرون من شهر مارس لعام 2023 ميلاديًا.

ولكن هذا لا يعتبر أمرًا رسميًا نظرًا لأن بداية الشهر تحددها رؤية الهلال في نهاية شهر شعبان الذي يسبق شهر رمضان، ولكن يعد التغيير في الموعد قد يزيد أو يقل يومًا واحدًا.

استطلاع موعد شهر رمضان 2023 :

يعتبر الإقرار بموعد بداية شهر رمضان يرجع إلى ظهور الهلال الخاص بالشهر العربي، وبالتالي فإنه في نهاية الشهر الذي يسبق شهر رمضان تتم عملية الاستطلاع للهلال، والتي عن طريقها يتم الإعلان عن الموعد النهائي لشهر رمضان المبارك.

كم باقي على رمضان:

يكون يوم الأربعاء 22-03-2023 هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 2023 ميلادي وعام 1444 هجري، حيث سيتم تحري هلال شهر رمضان يوم الثلاثاء 21-03-2023، حيث يتبقي 168 يوما .