الرئيس السيسي: خدنا قرارات هامة للبناء والوزراء بيقولوا حققنا كتير وبقولهم لا

كشف رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن ما فعله حتى يتمكن من محاصرة الضغوطات التي واجهت مصر خلال الأزمات الماضية، حيث أقدم على عدد من القرارات منها تعويم الجنيه، على أن يتحمل مسؤوليتها، كما نوه إلى أنها كانت تتطلب الدعم الشعبي، قائلا إن: الوزراء بيقولولي حققنا كتير.. بقولهم لأ.

كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر الاقتصادي مصر 2022

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بانطلاق المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، أنه كان يجب اتخاذ قرارات هامة من أجل البناء، وأنه من الضروري استثمار رصيده لدى المواطنين بسبب الأزمات التي عانت منها مصر لأنها كانت تتطلب إجراءات وحلول جذرية، وتابع: كان لازم يكون في جهد وتضحية، وكان حجم المطروح من التضحيات أقل من الأزمة، وأنا كلامي للناس البساط، اللي عنده ثانوية عامة، ولا عروسة، بيتنازلوا عن حاجات كتيرة عشان يقدروا يعملوا ده.

الرئيس السيسي: خدنا قرارات هامة للبناء والوزراء بيقولوا حققنا كتير وبقولهم لا
الرئيس السيسي

وتابع الرئيس السيسي مؤكدا على أن حجم الإصلاح الذي حدث داخل البلاد، يمثل فقط نسبة 50% مما تحتاجه البلاد، مضيفًا: وكان لازم نعمل شبكة طرق لصالح الناس اللي بتتعذب بسبب حركتها.

وقال إنه في أثناء الـ 7 سنوات التي مضت، تمكنت الحكومة من أن تحقق 25 ألف ساعة من الكد والاجتهاد حتى يتمكنوا من النهوض بمؤسسات الدولة، وأكد على أنهم ظلوا يعملون على قدم وساق لأن الأزمات الاقتصادية تتسبب في إحجام القطاع الخاص عن التدخل لدعم النشاط الاقتصادى، لتحسين كافة قطاعات البنية التحتية.

المؤتمر الاقتصادي مصر 2022

وانطلقت فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد الموافق لتاريخ 23 أكتوبر من العام 2022، حتى يتم من خلاله مناقشة أوضاع الاقتصاد المصري، وقد بدأت فاعليات المؤتمر بعرض فيلم تسجيلي عن الأزمات التي مرت بها مصر، بعد ثورة 30 يونيو، وكيف تم تجاوزها.