لصفوف النقل.. التعليم تكشف ضوابط إجراء اختبارات الشهر

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضوابط الامتحانات الشهرية لصفوف النقل في مادة اللغة العربية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي 2022/2023، موجهة خطاب للمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، يتضمن على أنه بالنسبة لامتحان اللغة العربية يتم إجراء الامتحان داخل الحصة وفي وقت لا يتجاوز الزمن المقرر 45 دقيقة.

وأوضحت الوزارة، أنه فيما يخص للفصل الدراسي الأول لا يتعدى ما تم درسه الطالب في شهر أكتوبر، ولا يتجاوز الاختبار الثاني ما درسه الطالب في شهر نوفمبر، أما فيما يتعلق بالفصل الدراسي الثاني فلا يتعدى الاختبار الأول ما درسه الطالب من بداية العودة للدراسة إلى النصف الأول من شهر مارس، ولا يتعدى الاختبار الثاني ما درسه الطالب من النصف الثاني من شهر مارس إلى النصف الأول من شهر إبريل.

أكدت “الوزارة”، أن الطالب في كل فصل دراسي يجمع أعلى الدرجات التي حصل عليها في أي من الاختبارين (الأول والثاني)، ويتم إجراء الاختبار بطريقة  ممثلة للمفردات لكافة الأسئلة في الامتحان التي تشمل عليها المواصفات في امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني، بحيث يتمكن الطالب من تحديد كافة أنواع الأسئلة التي سيتعرض لها الطالب ويتدرب عليها.

الصف الرابع والخامس الابتدائي

لصفوف النقل.. التعليم تكشف ضوابط إجراء اختبارات الشهر

  • يكون الاختبار الأول عبارة عن الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة حسب مواصفات التقييم التكويني لمخرجات التعلم عن الوحدة.
  • أما عن الاختبار الثاني فيكون الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة حسب مواصفات التقويم التكويني لمخرجات التعلم عن الوحدة.

الصف السادس الابتدائي إلى الثاني الثانوي

وفيما يتعلق بامتحان اللغة العربية، فيتم اختيار الأسئلة حسب مواصفات الامتحان بعدد مفردات بحيث لا تزيد عن 15 مفردة في الشهر، ويتم تضمين كافة أسئلة مواصفات الاختبار في مدارس الشهرين وعدم تكرار الأسئلة.