اعرفوا الحقيقة.. تغيير مدة الدراسة بالفصل الدراسي الأول بالجامعات والحكومة ترد ببيان رسمي

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة العديد من الأخبار بشأن تغيير مدة الفصل الدراسي الأول في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي الحالي 2022- 2023 ، لذلك كان من الضروري التواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من أجل التأكد من هذه الأخبار ، وفي هذا المقال سوف نوضح حقيقة تغيير مدة الفصل الدراسي الأول.

حقيقة تغيير مدة الفصل الدراسي الأول

  • طبقاً لما ورد في البيان الصادر من المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، فإن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لم تصدر أي قرار رسمي حول تغيير مدة الفصل الدراسي الأول ، حيث أكدت الوزارة على أن الخريطة الزمنية للدراسة التي أعلن عنها المجلس الأعلى للجامعات قبل بدء العام الدراسي لم تشهد أي تغييرات ، وأنه من المقرر أن تستمر الدراسة لمدة 14 شهراً منذ بداية العام الدراسي في أول أكتوبر.
  • وناشدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جميع الطلاب بضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية من خلال الصفحات الرسمية للوزارة أو من خلال متحدثها الرسمي .

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

طبقاً لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات ، فإن الفصل الدراسي الأول سوف يستمر لمدة 14 شهر منذ بدء العام الدراسي الجديد في أول أكتوبر الجاري لينتهي الفصل الدراسي الأول في الخامس من يناير المقبل ، كما أكد المجلس الأعلى على أن اختبارات الفصل الدراسي الأول سوف تبدأ في يوم ال 9 من يناير 2023 وتستمر حتى 29 من الشهر نفسه.