إحذروا التقلبات الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة: أمطار على هذه المناطق

كشف الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خريطة الظواهر  وحالة الطقس للأيام المقبلة حتى يوم الجمعة المقبلة 28 أكتوبر الجاري، حيث يتوقع الخبراء أن يسود طقس خلال هذه الفترة طقس مائل للحرارة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى محافظات الوجه البحري وعلى محافظات شمال الصعيد، ويكون معتدل  الحرارة على السواحل الشمالية وحار على جنوب الصعيد وعلى جنوب سيناء.

وتتوقع الأرصاد حسب البيان الذي نشرته الهيئة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن يكون كقس الليل لطيف في أول ومائل للبرودة في آخره على جميع أنحاء الجمهورية.

أمطار على هذه المناطق

ويتوقع خبراء الأرصاد أن يكون فرص لسقوط أمطار تكون خفيفة إلى متوسطة وتصل في بعض الأحيان إلى رعدية بنسبة حدوث 6-%  غدا الأحد  على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء على فترات متقطعة، كما تكون هناك فرص لأمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط الرياح أيضا على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

إحذروا التقلبات الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة: أمطار على هذه المناطق

أما يوم الاثنين المقبل فيتوقع أن تكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط الرياح أحيانا على جنوب سيناء وعلى شمال الصعيد على فترات متقطعة، أما الفترة من يوم الثلاثاء حتى يوم الجمعة المقبل تتوقف فرصة سقوط الأمطار ويكون هناك نشاط للرياح أحيانا على مناطق من جنوب سيناء أحيانا.

وأوضحت الأرصاد متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى وعلى كافة مناطق الجمهورية حيث يتوقع أن تشهد الفترة المقبلة حيث الجمعة المقبلة عدم استقرار في درجات الحرارة على النحو التالي:

إحذروا التقلبات الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة: أمطار على هذه المناطق
بيان الأرصاد للطقس من غدا الأحد 23 حتى يوم الجمعة المقبلة 28 أكتوبر