“هيقضي عليكم بسرعة”.. تحذير هام من طبيب مصري بعد استخدام هذا “النوع من الزيوت” في الطعام مرة أخري !!

يتم استخدام الزيوت بصوره كبيره ومتكرره في الكثير من أنواع الأطعمة خاصه الأطعمة المقليه وتحضير الطعام على مدار اليوم وهو ما يحذر الأطباء من خطورته على الصحه فهو يتسبب في حدوث الكثير من الأمراض التي تعرض صحه الإنسان للمخاطر ولذلك يجب الكف عن العديد من أنواع الزيوت التي يتم تناولها على مدار اليوم.

الأطباء يحذرونا من تناول هذا النوع من الزيوت

المصانع غير الخاضعة للرقابة  وهي مجهولة المصدر التي تعمل هذه المصانع على جمع الزيوت المستعملة من الناس في المنزل مقابل المال ثم تجمع هذه الزيوت لإعادة تدويرها لإعادة استخدامها ، وهو ما يعتبر سمًا قاتلًا ويمكن أن يعرض حياة الكثير من الناس للخطر ، دون قيود صارمة. السيطرة على هذه المصانع من قبل المعنيين ، بالإضافة إلى قلة الوعي وخطر قيام المواطنين ببيع الزيوت المستعملة للمصانع المتخصصة في هذا المجال ، بحيث لا يعود بيعها لهذا المصنع ربات البيوت عند جمع هذه الزيوت المستعملة. ، يجب التخلص منها على الفور.

الأطباء يحذرونا من تناول هذا النوع من الزيوت

وحذر الدكتور جمال العميد السابق لمعهد المواطنين من هذه الظاهرة ونصح بعدم بيع هذه الزيوت لأنها تنتج عندئذ أمراض لا يمكن تصورها منها جلطات القلب الخطيرة وانسداد الشرايين، وضعف عضلة القلب كما أنها تغفر ولا يقتصر الأمر على صمامات القلب فحسب ، بل يمكن أن تسبب قصور كلوي حاد ، وتجدر الإشارة إلى أن انسداد شرايين القلب يؤدي أيضًا إلى إضعاف جهاز المناعة بسبب كثرة استخدام مادة تبييض الأرض في تبييض هذه الزيوت.