“عالناشف ومن غير زيت”.. شيف عالمي يكشف عن طريقة عبقرية لقلي البطاطس بدون زيت بالماء فقط.. صحية ومفيدة وطعمها خرافي!! 

تعتبر البطاطس المقلية من أهم الأطعمة التي لا يوجد شخص بيننا إلا ويحبها حباً جماً، وهذا لأنها لها مذاق رائع خاصة إذا كان معها كاتشب أو مايونيز أو إذا أضيفت إلى أي نوع آخر من الأكلات وغيرها، لكننا نعلم مدى خطورة زيت القلي المستعمل على صحتنا خصوصاً إذا قمنا بشرائها من المحلات أو المطاعم، لهذا سوف نخبرك اليوم بوصفة شيف عالمي لقلي البطاطس بدون زيت بالماء فقط في ثواني معدودة سوف تحصلين على طبق بطاطس مقلية مقرمش صحي ومفيد وله طعم خرافي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وإليك التفاصيل في السطور القادمة.

طريقة البطاطس المقلية بدون زيت

"عالناشف ومن غير زيت".. شيف عالمي يكشف عن طريقة عبقرية لقلي البطاطس بدون زيت بالماء فقط.. صحية ومفيدة وطعمها خرافي!! 

نحتاج إلى غسل البطاطس أولا من الأتربة والطين العالق بها، ثم نبدأ في تقشيرها باستخدام السكين أو المبشرة بعدها نقوم بتقطيعها أصابع متساوية ونضع كمية من المياه في وعاء على النار وننتظر حتى تغلي.

بعد ذلك نضع اصابع البطاطس في المياه المغلية لمدة لا تزيد عن 7 دقائق فقط حتى تنضج 80%، بعدها نقوم بإخراجها من المياه وننتظر حتى تبرد ونقوم بخلط النشا والملح والتوابل معها ثم نضعها في الفرن على الفور وسوف تلاحظين أنها أصبحت بطاطس مقلية ومقرمشة في الوقت نفسه وبطعم رائع للغاية.

أضرار البطاطس المقلية

وفقاً لبعض الدراسات العلمية التي أجريت على 4400 شخص من كبار السن تختلف أعمارهم بين 45 وحتى 79 سنة لمدة 8 أعوام تبين أن أكل هذه البطاطس مرتين في الأسبوع الواحد فقط من شأنه أن يزيد معدل الوفاة، فما بالك بمن يتناولها كل يوم؟!.