هتركب من غير ماتدفع ولا مليم .. فرمان من ” وزارة النقل “يعلن الفئات المسموح لها بركوب القطارات مجانا دون أي رسوم .. هيركبو ببلاش

كشفت هيئة السكك الحديدية عن عدد من الفئات مسموح لهم ركوب القطارات مجانا  والركوب بنصف ثمن التذكرة لفئات آخرى طبقًا لما قررته وزارة النقل , حيث تمنح هيئة السكة الحديد، تخفيضات كبيرة على تذاكر القطارات، وذلك انطلاقا من الدور الاجتماعي الذى تتبناه الهيئة السكك الحديدية كهيئة خدمية لجميع فئات المجتمع وذلك لتخفيف الأعباء المالية والاجتماعية لجمهور الركاب جميعا.

الفئات المسموح لهم بركوب القطارات مجانا

كما أعلنت السكك الحديدية عن صرف تذاكر سفر مجانية لمرضي الأورام السرطانية ويحصل مرافق مريض السرطان على تذكرة مجانية إذا كان المريض سنه أقل من 10 سنوات , كما أنه يتم صرف تصاريح سفر لمرضى الأورام السرطانية بالاضافة الى انه يجب أن يوضح به  بيانات وصورة المريض بالأورام والايصال المرفق الموضح به محطات القيام والوصول باللون الأخضر.

كما يتم التخفيض 10% تشمل كافة القطارات الاسبانى والفرنساوى الدرجة الثانية المكيفة , حيث يتطلب ذلك تقرير طبى معتمد من المستشفى الذى يعالج به وصورة البطاقة الشخصية  التى تحدد محطة القيام والوصول , حيث أنه تقوم هيئة السكة الحديد بإصدار كارت ذكى سنوي كل عام , كما يضاف عليهم التعامل علي شبابيك التذاكر لصرف المقاعد المخصصة لمرضى السرطان بموجب التصريح أو الكارت الموجود , كما يضاف أن هذه فئات مسموح لهم الركوب بنصف الثمن وهم , مكفوفو البصر ومرافقيهم , وذوى الهمم.