إعفاء رسمي.. الكويت تزف بشرى سارة للمصريين

صرح مصدر أمني، بأن الوافدين المصريين إلى الكويت الذين يمتلكون إقامات صالحة، لا يقومون بدفع أي رسوم في حالة دخولهم البلاد، وفقا لما نقلته صحيفة « الأنباء» الكويتية، كما أكد المصدر، أن القرار يتم تنفيذه على أي قادم مصري يريد الدخول إلى الكويت، وذلك بواسطة استخراج ڤيزا جديدة من المنفذ الجوي أو البري، بما في ذلك الوافدون من دول مجلس التعاون للزيارة أو سائقو الشاحنات المصريون الوافدون من الخليج، وهؤلاء مجبرين على دفع مبلغ مالي قدره تسعة دنانير سواء عن طريق الدفع نقدي أو ببطاقات بنكية، وذلك قبل الموافقة على دخولهم البلاد.

الكويت تلغي رسوم دخول المصريين إليها

وفي سياق متصل كشفت الإدارة العامة للمرور، عن إحالة قادم مصري عقب القبض عليه بعد انتشار مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهو يقود دراجة آلية بصحبة شخص آخر محملة بعدد من حقائب سفر.

الكويت
الكويت

فيما نوه مصدر أمني إن هذا القادم يحمل الجنسية المصرية، وقال أثناء إجراء التحقيقات معه أنه نقل صديقه والحقائب من المطار بشكل تطوعي.

الجدير بالذكر أن دولة الكويت من أشهر الدول التى يريد العديد من المصريين وغيرهم من غير المصريين السفر إليها سواء للزيارة العائلية أو للعمل فى الكويت أو زيارة تجارية أو حكومية، لذا على المسافر أن يتبع حزمة من الإجراءات والمستندات التى ينبغي على المسافر إلى الكويت اتباعها والالتزام بها.

وتشمل إجراءات سفر المصريين إلى الكويت الكثير من الأشكال والأنواع سواء إجراءات دخول للمصريين للعمل أو زيارة عائلية أو زيارة تجارية، وبذلك تتنوع إجراءات الدخول،حيث قررت الداخلية الكويتية في وقت سابق إلزام الراغب في السفر دفع رسوم قدرها تسعة دنانير عند إصدار أي شكل من أشكال الإجراءات الخاصة  بدخوله للكويت.