بعد انتشار الخبر.. الحكومة تكشف حقيقة زيادة أسعار البنزين بدءًا من اليوم الجمعة

انتشرت في الساعات الأخيرة شائعات حول زيادة أسعار البنزين في مصر خلال الساعات المقبلة، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وجعل البعض منهم يتساءل حول حقيقة هذه الأنباء وهل بالفعل سيكون هناك زيادة في سعر البنزين داخل محطات الوقود بدءًا من صباح اليوم الجمعة الموافق 21 أكتوبر الجاري أم أن كل هذه الأخبار مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

حقيقة زيادة أسعار البنزين اليوم الجمعة

قالت مصادر حكومية بأن مجلس الوزراء لم يعتمد أي قرار يخص زيادة سعر البنزين والمواد البترولية بشكل عام داخل محطات الوقود حتى هذه اللحظة، مؤكدة بأنه في حال حدوث ذلك سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي عبر جميع القنوات الرسمية والمواقع التابعة للحكومة.

وأوضح المصدر، بأن أسعار البنزين الحالية في مصر كمان هي ولم يطرأ عليها أي زيادة على الإطلاق، وبإمكان المواطنين من التأكد من ذلك من خلال كل محطات الوقود المنتشرة على مستوى الجمهورية.

أسعار البنزين داخل محطات الوقود

أشارت مصادر رسمية بالحكومة المصرية بأن قرار زيادة البنزين لن يخرج إلا بعد انتهاء لجنة التسعير التلقائي من عملها ومن ثم عرض مقترحها أمام مجلس الوزراء، وبعدها سيتم الإعلان عن أي زيادات أو تغيرات قد تحدث على أسعار البنزين في مصر.

وكانت أخر زيادة طرأت على سعر البنزين في مصر في شهر يوليو الماضي، وجعلت الأسعار تصبح على هذا النحو:

  • سعر بنزين 80 قد وصل لنحو 8.00 جنيه.
  • سعر لتر بنزين 92 قد وصل لنحو 9.25 جنيه مصري.
  • و10.75 جنيه للتر البنزين 95.
  • وهذا في الوقت الذي وصل فيه سعر السولار والكيروسين 7.25 جنيه للتر.