“كنز في البيت بدل ما ترميه”.. إليكم أفضل الطرق لاستغلال زيت القلي المستخدم بعد تصفيته .. دا طلع كنز في البيت ومحدش عارف

خلال الفترة الأخيرة انتشرت في الشوارع المصرية بعض السيارات التي تقوم بجمع الزيوت المستخدمة من المنازل، مما جعل الكثير يتساءل عن أهمية زيت القلي المستخدم من قبل، وفيما قد يتم يستخدم هذا الزبت، وللإجابة على جميع تلك التساؤلات فهناك أنواع كثيرة من الوجبات يتم استخدام كمية كبيرة من الزيت فيها مثل البطاطس المقلية وتحمير البطاطس وغيرها، ولذلك يجب أن يكون هناك طريقة مفيدة لكي يتم نستغل زيت القلي المستعمل بها بدلا من إهداره، وعملية إعادة التدوير أصبحت تدخل في جميع الصناعات حتى أصبحنا نكتشف أشياء مذهلة من عملية إعادة التدوير.

“كنز في البيت بدل ما ترميه”.. إليكم أفضل الطرق لاستغلال زيت القلي المستخدم بعد تصفيته .. دا طلع كنز في البيت ومحدش عارف

ويسعى الجميع إلى معرفة كيفية استغلال جميع الأشياء في المنزل، حتى لا نهدر أي شيء مما هو موجود في المنزل، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل عن بعض الطرق التي يمكن من خلالها استغلال زيت القلي المستخدم في صناعة بعض المواد الأخرى مثل الصابون.

أفضل طريقة لعمل الصابون من زيت القلي المنزلي المستعمل

واعمل الصابون من خلال زيت القلي المستعمل في المنزل يتوجب عليك إحضار المكونات الآتية بنفس النسب، حتى تكون الوصفة صحيحة…. إليكم المكونات:

  1. لتر زيت طهو مستخدم لكن بعد تصفيته جيداً من الشوائب لعدة مرات.
  2.  220 غرام من هيدروكسيد الصوديوم.
  3. 450 ملليتر من الماء الدافئ.
  4.  فنجان صغير أو 45 ملليتر من منعم الملابس المستخدم في الغسيل.
  5. احضار كمية مناسبة من المعطر.
  6. بعد إحضار المكونات يتم خلط هيدروكسيد الصوديوم والماء معا، ثم بعد ذالك قم بوضع الزيت وقم بالتقلب ثم ضع المنعم والمعطر.. لتحصل على الصابون