بدون قطرة زيت واحدة.. طريقة عبقرية و رهيبة لقلي البطاطس بالماء الصحي والمفيد لأطفالك ونتائجها مذهلة… جربيها

تعتبر وصفة البطاطس المقلية من أفضل وألذ أنواع الوجبات الشهية إلى حد كبير لجميع الأعمار، ورغم أنها تتضمن بعض المخاطر الصحية التي تهدد الإنسان، لأنها تحتوي على الكثير من الزيوت، وهذا يسبب مخاطر صحية ضارة بصحة الجسم، ولكن هناك طباخ فرنسي يدعى بيير مارشيسا اكتشف طريقة مبهرة وسهلة للغاية للقيام بعملية قلي البطاطس بدون استخدام الزيت إطلاقا، وهذه الطريقة فعالة جدا في الأكل هذه الوجبة الشهيرة بدون أي زيوت تضر بالجسم.

طريقة تحضير البطاطس المقلية بدون زيت

  • الطريقة التي اكتشفها هذا الطاهي الفرنسي كانت تعتمد على إعداد الكمية المناسبة من البطاطس المقلية ثم غسلها وتقشيرها وتقطيعها إلى أصابع.
  • ثم بعد وضع إناء على النار ثم أضف إليه كمية من الماء واتركه حتى يصل إلى درجة الغليان.
  • ثم نقوم بإضافة كمية البطاطس إلى الماء المغلية لمدة تصل إلى سبع دقائق.
  • تنطفئ النار وتخرج هذه البطاطس وتوضع في جهاز تجهيز البطاطس المقلية لحوالي سبع دقائق، وبعد هذا الوقت ستلاحظ أن البطاطس أصبحت مثل البطاطس المقلية ومقرمشة تمامًا ومذاقها مذهل.

عيوب تناول البطاطس المقلية بالزيت

بالرغم من مذاقها الحلو الذي يحب جمعه إلا أنه وجد دراسة علمية على حوالي 4400 شخص من كبار السن تتراوح أعمارهم بين 45 إلى 79 سنة، واستمرت هذه الدراسة العلمية عليهم قرابة 8 سنوات، ونتيجة لذلك، تناول الطعام المقلي، البطاطس بالزيت ما يقرب من مرتين في الأسبوع تزيد من خطر الموت بين موضوعات هذه الدراسة العلمية.