“فرصة لا تعوض”.. حقيقة طرح شهادات استثمار بفائدة تصل إلى 18% وبنك البركة وبنك مصر والبنك الأهلي يوضحون!! 

انتشرت مجموعة من الأخبار في الساعات الأخيرة عن بدء طرح شهادات استثمار بفائدة كبيرة تصل إلى 18% وهو ما أثار دهشة الجميع وبدأوا في البحث عن تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع خاصةً أنها تعتبر فرصة ذهبية لجميع عملاء بنك مصر والبنك الأهلي وبنك البركة، وسوف تجدون رد كل بنك منهم على حدة في سطور هذا التقرير بالكامل.

سعر الفائدة في البنك المركزي المصري

قام البنك المركزي المصري بعقد اجتماع له في الأيام الماضية والذي نتج عنه تحديد أسعار الفائدة على الودائع البنكية الخاصة به بقيمة 11,25% و 12,15% و 11%، وأكدت الإدارة أنه لا يوجد ما يسمى بفائدة تصل إلى 18% على الإطلاق في صناديق الاستثمار المشتركة لكن يقدم بنك البركة «صكوك البركة» بنسبة 18%.

شهادات استثمار بنسبة 18%

"فرصة لا تعوض".. حقيقة طرح شهادات استثمار بفائدة تصل إلى 18% وبنك البركة وبنك مصر والبنك الأهلي يوضحون!! 

جذب عنوان شهادات استثمار بنسبة 18% أنظار الجميع لكن في الواقع تم ايقاف العمل بالشهادة التي لها فائدة تصل إلى 18% وفي المقابل تم طرح شهادة بعائد ثابت يبلغ 14% في العام لمدة 3 أعوام متتالية.

حقيقة عودة شهادات استثمار الـ 18%

وقد أكد بنك مصر الى أن قرار رفع سعر الفائدة على الشهادات الثلاثية ثابت ويتراوح بين 11% و 14% وهذا بعدها تم وقف العمل بهذه الشهادة ذات العائد العالي.

أما بالنسبة إلى رئيس البنك الأهلي فقد أكد على أن كل من بنك مصر والبنك الأهلي قد قررا إيقاف هذه الشهادة مقابل رفع عائد شهادة الإدخار لمدة 3 أعوام عند الشراء أو التجديد بنسبة 14% بدلاً من 11%.