“الموظفين طايرين من الفرحة”.. رسمياً تحديد سن التقاعد الرسمي في قانون العمل الجديد 2022 بالإضافة إلى تفاصيل مكافأة نهاية الخدمة!

إن مجلس النواب المصري قد وافق على جميع التعديلات التي شهدها قانون العمل الجديد لعام 2022،والتي تتضمن سلسله من المزايا الجديده خاصةً لمصالح الموظفين حيث أن الحكومه تعمل بكامل قوتها خلال الأيام الراهنة من أجل توفير متتطلبات الشعب،وذلك من خلال الدعم والتوضيح لحقوق العاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص بقدر الإمكان وتسعي الحكومة إلى تحقيق هذا الدعم من خلال سلسله من التغيرات الجديده في سن التقاعد الرسمي ومعاشات مكافأة نهاية الخدمة.

وفقاً لقانون العمل الجديد ما هو سن التقاعد الرسمي ٢٠٢٢

إن مشروع قانون العمل الجديد لعام 2022 يقر بأنه لا يمكن لصاحب العمل تحديد سن التقاعد دون الستين ، بالإضافة إلى عدم السماح لأي عامل تحت السن المسموح به بإنهاء عقده إذا لم يقتصر العقد على فترة معينة ، فيمكنه القيام بذلك بعد الوصول إليه ، لأنه إذا كان العامل أكبر من 60 سنة فيمكنه إتمام مدة العقد حتى انتهاء مدته ، لأن قانون التأمينات الإجتماعية يوضح سن الحصول على المعاشات ، أي بلوغ العامل هذا العمر حسب الأنظمة ووفقاً للمادة 148 من قانون العمل الجديد.

وفقاً لقانون العمل الجديد ما هي مكافأة نهاية الخدمة

إن قانون العمل الجديد رقم 149 لعام 2022 ينص على أنه بمجرد أن يبلغ العامل سن الـ60 ، يحق له الحصول على مكافآت نهاية الخدمة ، أي راتب نصف شهر عن كل من السنوات الخمس الأولى من الخدمة. ، وبعد ذلك مادة راتب شهر كامل كل عام ، كما أنه تم توضيح الأحكام الخاصة بالمعاشات التقاعدية والتأمين ضد العجز والوفاة بشكل شامل من خلال نص هذة المادة.