تفاصيل خطة التعليم في امتحانات الثانوية العامة 2023 لمواجهه الغش الإلكتروني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الأيام الأخيرة وتحديدا بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، عن مجموعة من القرارات الهامة، والتي جاء من بينها تحديد العديد من الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، وقد أشارت الوزارة إلى أن السبب في ذلك هو استعداد الطلاب وكذلك أولياء الأمور سكب جيد  والتعرف على كافة المعلومات المتعلقة بالامتحانات، وسوف نرصد أبرز ما نوهت عنه وزارة التربية والتعليم في هذا الصدد.

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022-2023

وبناء على ما كشف عنه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من بعض التفاصيل تسل والإجراءات التي جاءت بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2023، فقد أكدت على أنه بالنسبة إلى مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023، فمن المقرر أن يعمل المركز القومي للامتحانات على إعداد هذه المواصفات وذلك حتى يكون الطالب على علم بمواصفات الورقة الامتحانية الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، وقد أشارت  إلى أن الامتحان سيكون من خلال نظام أوبن بوك، ويمكن للطالب الاستعانة بكراسة المفاهيم التي أعدتها الوزارة.

أسئلة مقالية لا تتعدى 15% من الامتحان حسب طبيعة كل مادة

وأضاف وزير التعليم في بيان له، أن الورقة الامتحانية تشتمل على أسئلة اختيار من متعدد، وأسئلة مقالية لا تتعدى 15% من الامتحان حسب طبيعة كل مادة، ويجيب الطالب عن أسئلة الاختيار من متعدد بالبابل شيت، أما الأسئلة المقالية القصيرة فيجيب عنها في كراسة الأسئلة.

تفاصيل خطة التعليم في امتحانات الثانوية العامة 2023 لمواجهه الغش الإلكتروني

إجراءات التعليم لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة

وقد أشارت وزارة التربية والتعليم إلى توضيح مجموعة من إجراءات التعليم لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة، والتي قد نوه عنها وزير التعليم كالآتي.

  • قد تم العمل على وقف التحويل بين مدارس الصعيد وهي المدارس التي شهدت حالات غش خلال العام الماضي.
  • وقد جاء هناك قرار مقترح بتركيب أجهزة تشويش في اللجان، وذلك لكي يتمت منع طلاب من استخدام الهواتف المحمولة في الغش.
  • كما أكدت الوزارة إلى عدم عقد امتحانات في مدارس اشتهرت بوقائع الغش والتي جاءت خلال السنوات الماضية التي عرفت إعلاميًا بـمدارس ولاد الأكابر.
  • وقد أشارت الوزارة إلى غلق كافة مواقع الغش الإلكتروني بالتنسيق مع الجهات المعنية.