“هتزيدوا 50%”… وزارة التضامن الاجتماعي تفجر مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات وفقاً لقانون المعاشات الجديد 2022 والتنفيذ في هذا الموعد!!

قامت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج بتفجير مفاجأة سارة لجميع أصحاب المعاشات والتأمينات في جمهورية مصر العربية بالتزامن مع تفاقم الوضع الاقتصادي الراهن الذي صار أسوأ بكثير من ذي قبل، لهذا تسعى الحكومة إلى بذل قصارى جهدها لتحجيم الأزمة حتى لا تزيد عن ذلك، وبالفعل صرحت الدكتورة نيفين أن كل الأزمات الصحية والاقتصادية المتتابعة التي نمر بها جعلت من الضروري تطبيق الحماية الاجتماعية والتي تم خضوع 47% من سكان العالم لها وجميعهم يستفيدون من برنامج واحد بهدف واحد لكن لا يزال هناك 53% متبقين لم يخضعوا لأي نوع من أنواع الحماية.

فوائد الحماية التأمينية بعد التقاعد

"هتزيدوا 50%"... وزارة التضامن الاجتماعي تفجر مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات وفقاً لقانون المعاشات الجديد 2022 والتنفيذ في هذا الموعد!!

وقد بينت الوزيرة أن بعد اضطرار الموظف التقاعد بعد أن وصل إلى السن الذي ينص عليه قانون العمل الجديد 2022 سوف يدخل في حماية وأمان اجتماعي، وحوالي 78% من المتقاعدين يستفيدون من المعاشات التي تقدمها الدولة.

لكن هناك حوالي 19% من الأشخاص عاطلين عن العمل يتلقون تعويض بطالة وحوالي 34% من ذوي الاحتياجات الخاصة يحصلون على تعويض عجز، ونحو 35% يحصلون على بدل إصابة عمل.

قرارات وزيرة التضامن الاجتماعي

وقد أعربت الوزيرة نيفين القباج عن نيتها في تبني أسلوب جديد واستراتيجية أفضل تضمن للجميع الحصول على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية حسب حالة كل شخص والفئة التي ينتمي إليها مع العلم أن الوضع الاقتصادي يتقدم شيئا فشيئا وهذا ما أعلن عنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء العام الماضي وذلك بعد أن زادت قوة العمل 3,2% في 2021.